عقد بقيمة 4 مليار دولار لبناء فرقاطات جديدة لصالح البحرية الفرنسية

فرقاطة Belharra
فرقاطة Belharra

عدد المشاهدات: 163

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقّعت فرنسا في 20 نيسان/أبريل الجاري عقداً بقيمة 3.8 مليار يويو (4.1 مليار دولار) على مشروع بناء خمس فرقاطات متوسطة (Intermediate Frigates) لصالح البحرية الفرنسية، وفق ما أعلن مكتب المشتريات الدفاعية في 21 نيسان/أبريل.

وقالت المديرية العامة للتسليح (DGA) التابعة لوزارة الدفاع الفرنسية إنه “تم توقيع العقد مع كل من شركتي دي سي أن أس (DCNS) وتاليس (Thales) – الخاصة بأعمال تزويد الفرقاطات بالأنظمة الرادارية المناسبة – من قبل المديرية”، مشيرة إلى أن “عمليات التسليم الأولية تم تعيينها لعام 2023”.

يمنح ذلك الشركتين الفرنسيتين صفة المقاولين الرئيسين على المشروع، حيث سيتقاسمان المسؤولية بين عمليات بناء السفن البحرية وتزويد أنظمة الإلكترونيات.

هذا وأعلنت شركة DCNS خلال معرض “يورونافال” (Euronaval) في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن اسم “بيلهارا” (Belharra) على النسخة التصديرية لمشروع الفرقاطات المتوسطة. وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان إن تلك السفن الحربية “لا غنى عنها للقيام بالمهام التي تضمن أمن العمليات ونهج البحرية الفرنسية في مواجهة التهديدات الناشئة وخاصة من الغواصات”.

يُشار إلى أن عملية بناء سفينة Belharra سيحتاج إلى مليوني ساعة عمل من قبل شركة DCNS، ومنها 300.000 ساعة لمكتب التصميم، بحسب ما أشارت الشركة في بيان رسمي.

وتشير كلمة “بيلهارا” إلى موجة عملاقة على ساحل منطقة الباسك، جنوب غرب فرنسا.

سيشمل العمل على السفينة مستوى عال من التكنولوجيا الرقمية “مما سيسمح للشركة بتطوير فرقاطة تتعامل مع توقعات السوق الدولية الديناميكية”، وفق ما أشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة DCNS السيد هيرفيه جويلو في بيان صحفي.

من جهتها، ستوفّر شركة تاليس رادار “سي فاير” (Sea Fire) متعدد المهام بالإضافة إلى أنظمة السونار من نوع “كابتاس-4” (Captas-4)، أنظمة الإتصالات البحرية Aquilon، ونظام الحرب الإلكترونية Sentinel.

  تحديثات جديدة تزوّد على ثلاث فرقاطات "لافاييت" فرنسية

هذا وتم تصميم الفرقاطة لإجراء الحروب المضادة للغواصات ومهام الدفاع الجوي والبعثات المضادة للسفن؛ كما أنها تتمكن من حمل وحدات القوات الخاصة. سوف تحمل السفينة طائرة هليكوبتر أو طائرة من دون طيار كما ستكون مسلحة بصواريخ أرض-جو من نوع Aster من إنتاج شركة MBDA.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/dcns-thales-jointly-secure-4b-french-frigate-deal

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.