وسائل الإعلام الصينية تعلّق على قدرات طائرات Wing Loong من دون طيار المصرية

طائرة Wing Loong من دون طيار المصرية
طائرة Wing Loong من دون طيار المصرية

عدد المشاهدات: 945

تناولت المواقع العسكرية الصينية المتخصصة لقطات للضربات الجوية التي نفذتها القوات الجوية المصرية للبؤر الإرهابية بشمال سيناء، بواسطة الطائرات من دون طيار القتالية “وينغ لونغ” (Wing Loong)، والتي تخدم على الحدود المصرية لمهام المراقبة والاستطلاع وتنفيذ المهام القتالية المختلفة.

وأشادت المواقع الصينية بالقصف الجوي المصري ووصفته بأنه أشبه في دقته بألعاب الفيديو، حيث قامت الطائرات الموجهة باستهداف أوكار وعربات العناصر الإرهابية بإنخفاض ملحوظ في الأضرار الجانبية. وأوضحت أن هذه اللقطات تؤكد كفاءة طائرات وينغ لونغ ونجاحها في تنفيذ مهامها داخل مسارح قتال حقيقية.

تمتلك طائرات Wing Loong منظومة رصد كهروبصري تحتوي على مستشعرات الرصد والتهديف الحرارية، كما تمتلك رادار رسم الخرائط الأرضية عالية الدقة ومحدد الأهداف بالليزر لإضاءة الأهداف للذخائر الموجهة بالليزر. ويوجد بالطائرة نقطتان تعليق تستطيع حمل 200 كجم من مستشعرات الرصد والذخائر المتمثلة في الآتي:

الصواريخ الموجهة:

– صاروخ BA-7 المضاد للدبابات والمشتق من الصاروخ AKD-10 المماثل لصواريخ Hellfire الأميركية، وهو موجه بأشعة الليزر ويزن 47 كجم، وتصل دقته لأكثر من 80% عند مداه الأقصى البالغ 7 كم.

– صاروخ BRM1-90 المضاد للمدرعات وتجمعات الأفراد، والأهداف عالية القيمة كالدفاعات الجوية والمدفعية بالإضافة إلى الأهداف الجوية المحلقة على ارتفاعات منخفضة، وهو موجه بأشعة الليزر ويزن 16.8 كجم ويبلغ مداه 8 كم.

– صاروخ TY-90 جو-جو مخصص في الأساس ضد المروحيات، يتم توجيهه حرارياً وتصل سرعته القصوى إلى 2 ماخ (2470 كم / ساعة)، كما يمتلك طابة تصادمية Impact Fuze وأخرى تقاربية Proximity Fuze للإنفار بجوار الهدف ويبلغ مداه 8 كم.

القنابل الموجهة والحرة:

– قنابل LS-6 بوزن 50 كجم والموجهة بالأقمار الإصطناعية ومنظومة الملاحة بالقصور الذاتي كما تمتلك باحث كهروبصري لإصابة الهدف بأعلى دقة ممكنة.

  الصين لإنشاء مصنع للطائرات من دون طيار في المملكة العربية السعودية

– قنابل GB-4/100 بوزن 100 كجم وGB-7/50 بوزن 50 كجم والموجهة بأشعة الليزر.

– عائلة القنابل العنقودية YZ-200 بأوزان 125 و50 كجم ويتم توجيه القنبلة نفسها بأشعة الليزر، بالإضافة إلى عائلة القنابل العنقودية YZ-100 ذات أوزان 100 و50 و30 كجم وتحمل الذخائر العنقودية بداخلها على منظومات توجيه مختلفة (القصور الذاتي – الأقمار الصناعية – أشعة الليزر – أشعة تحت حمراء / حرارياً – رادارياً ).

– القنابل الحرة الإسقاط FT-7 بوزن 130 كجم ذات أجنحة مسطحة لزيادة دقة الإصابة وقنابل FT-9 وFT-10 بوزن 50 و25 كجم.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.