لا خطط لمشاركة مقاتلة أف-35 الأميركية في معرض باريس للطيران

مقاتلة أف-35
مقاتلة أف-35

عدد المشاهدات: 31

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

لن تشارك مقاتلة الجيل الخامس الأميركية “أف-35” (F-35) في معرض باريس للطيران (Paris Air Show) المقرّر في حزيران/يونيو من العام الحالي، وفق ما أعلن مكتب البرنامج المشترك في 25 نيسان/أبريل الجاري.

وقال متحدث باسم مكتب البرنامج المشترك “أف -35” لموقع “ديفيوز نيوز” (Defense News) الإخباري، إنه “على حدّ علمه، لم تتم دعوة سلاح الجو الأميركي وفرق مشاة البحرية الأميركية لإحضار مقاتلة أف-35 إلى معرض باريس للطيران لهذا العام، كما أن مكتب البرنامج لا يخطط بالأساس لعرض المقاتلة الشبح”.

هذا ويعتبر معرضا “باريس للطيران”، الذي يُقام في مطار لوبورجيه، و”فارنبوروه الدولي للطيران” (Farnborough International Air show)، الذي يُقام في بريطانيا،  أكبر حدثين من نوعهما في أوروبا، وهما يعقدان على سنوات متناوبة. إن الأمر متروك للدولة المضيفة لدعوة المشاركين للمشاركة بالعروض الجوية وعادة ما يبدأ هذا التخطيط قبل نصف عام مسبقاً.

يُشار إلى أن مقاتلة “أف-35بي” (F-35B) التابعة لسلاح مشاة البحرية الأميركية، ظهرت للمرة الأولى إلى العلن خلال معرض “فارنبوروه” العام الماضي، في حين حلّقت كل من مقاتلتي “أف-35بي” و”أف-35أي” – التابعة لسلاح الجو الأميركي – في معرض Air Tattoo الملكي الدولي، وهو معرض جوي سنوي يُقام في المملكة المتحدة وعادة ما يسبق معرض فارنبوروه.

ولقت عملية عرض تلك المقاتلات في هذين المعرضين رواجاً كبيراً من قبل وسائل الإعلام، في حين أثارت العروض الجوية للمقاتلات التي تنتجها شركة “لوكهيد مارتن” اهتمام الجمهور. من جهتهم، وصف كبار المسؤولين الأميركيين في سلاح الجو ومشاة البحرية قدرات الطائرة بالهائلة.

وعلى عكس المملكة المتحدة – الشريك الدولي، الزبون والداعم الثابت لبرنامج مقاتلات أف-35 – ظلّت فرنسا غير مهتمّة بالطائرة الأميركية، مستثمرة بدلاً من ذلك في مقاتلتها محلية الصنع من نوع “داسو رافال” (Dassault Rafale).

  انتقادات لاذعة لمقاتلة الجيل الخامس أف-35

على الرغم من أن الولايات المتحدة لن تعرض مقاتلتها الشبح أف-35، سوف تجعل شركة “لوكهيد مارتن” من مقاتلتها نقطة محورية لتسويقها خلال معرض باريس للطيران. هذا وتتركز محادثات الشركة الحالية مع كل من بلجيكا، فنلندا، سويسرا وإسبانيا لبيعها هذا النوع من الطائرات.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/no-plans-for-f-35-to-fly-at-paris-air-show

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.