الأبرز

تعرف على أحدث إبتكارات شركة أسيلسان التركية للصناعات الالكترونية العسكرية

نظام التحكم عن بعد من إنتاج شركة أسيلسان
نظام التحكم عن بعد من إنتاج شركة أسيلسان

عدد المشاهدات: 283

نجحت شركة “أسيلسان” التركية المتخصصة في الصناعات الإلكترونية العسكرية، في ابتكار منتَجين جديدَين من طراز “نظام التحكم بالأسلحة عن بعد (UKSS)” الذي تم تصديره إلى 11 دولة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول في 28 نيسان/ أبريل.

وتعتزم “أسيلسان” المشاركة في المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية المقرر إقامته في مدينة إسطنبول خلال الفترة ما بين 9 و12 مايو/أيار المقبل، لتسويق نظاميها الجديدين. وعملت الشركة على تطوير الأنظمة المحلية الجديدة بهدف استخدامها وتثبيتها في المركبات البرية التكتيكية والمنشآت الثابتة ضد التهديدات الجوية والبرية غير المتماثلة الصادرة عن مسافات قريبة.

ويمكن تركيب النظامين الجديدين على أسلحة مختلفة مثل مضادات الطائرات 12.7 ملليمتر، والرشاشات 7.62 ملليمتر، وقاذفات القنابل 40 ملليمتر، ويتم التحكم بهما دون تمديد الكابلات.

ونظام “صارب”(SARP)، يتمتع بتقنية اتصال لاسلكية، وبالتالي يمكن توجيهه وإطلاق النار بواسطته من مسافات بعيدة آمنة ومن داخل المركبات، بحيث يحمي المستخدمين من المخاطر. ويتميّز النظام “صارب”، أحد النظامين المحليين الجديدين، بتقنية اتصالات آمنة ومشفرة، فضلًا عن سهولة الاستخدام، ومراقبة الأهداف عن بعد، ونسبة إصابة عالية.

وكانت شركة “أسيلسان”، قد طرحت النظام للتسويق خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الذي أقيم بعاصمة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي، في شباط/فبراير الماضي، بعد تركيبه على مركبة مجنزرة تعمل بتقنية التحكم عن بعد.

أمّا “صارب-دوال”(SARP-DUAL)، النظام المحلي الثاني، فيمكن تركيبه على الرشاشات 7.62 ملليمتر، إلى جانب الأسلحة الرئيسية لمراقبة الأهداف بطريقة أوتوماتيكية وإطلاق النار خلال الحركة.

ويتمتع النظام بدرعين واقيين من مستوى “ستاناغ 4569″، ومخزن يستوعب كمية كبيرة من الذخيرة، حيث انتهت اختبارات تركيبه فوق العربة المدرعة تركية الصنع “كربي”. وتأسست شركة “أسيلسان”، التي تشتهر بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية، عام 1975، بمبادرة من “مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية”، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.

  القوات المسلحة التركية تتسلم المجموعة الأولى من منظومة الدفاع المصنّعة محلياً

وبرزت “أسيلسان” في مجال تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة، وباتت تسهم في الاقتصاد التركي عبر تصدير منتجاتها خارج البلاد. وسجلت الشركة التركية زيادة في عدد صفقات بيع منتجاتها خلال العام 2016 بنسبة 44% مقارنة مع العام الذي قبله، بحسب تقرير نشرته في شباط/فبراير الماضي.

ووفقاً للتقرير، فإن أسيلسان وقعت صفقات خلال 2015 بقيمة 4.3 مليار دولار أمريكي، ليصل إلى 6.22 مليار دولار مع نهاية العام الفائت. ولفت التقرير أن قيمة مبيعات الشركة خلال العام الماضي فقط، بلغت 3 مليارات و768 ملايين و116 ألف ليرة تركية (نحو مليار و38 مليون دولار)، مبينًا أنها سجلت مبيعات بقيمة مليارين و780 مليون ليرة في 2015 (766 مليون دولار).

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.