حاملة طائرات روسية جديدة ذات ميزات مشابهة للحاملات الأميركية

نموذج عن حاملة طائرات روسية
نموذج عن حاملة طائرات روسية

عدد المشاهدات: 261

أكدت وسائل إعلام غربية عدة أن روسيا تخطط لبناء أكبر حاملة طائرات في العالم بحلول عام 2030، وفق ما نقا موقع روسيا اليوم الإخباري في 27 نيسان/أبريل الماضي.

ووفقاً للمعلومات التي أوردتها صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية، فإن “روسيا تخطط لبناء أكبر سفينة حاملة للطائرات في العالم، بهدف تعزيز قدراتها الدفاعية، ومنافسة الولايات المتحدة في مجال الأساطيل البحرية”.

وأضافت: “تبعاً لمخططات المشروع، فإن سطح السفينة سيأتي بحجم 3 ملاعب كرة قدم، وعدد أفراد طاقمها سيصل إلى 4 آلاف شخص، تلك الحاملة كبيرة جداً لدرجة أنها ستملك رمزاً بريدياً خاصاً بها”، بحسب روسيا اليوم.

ونقلاً عن وسائل إعلام روسية، أوردت الصحيفة أن “حاملة الطائرات التي سيطلق عليها اسم “شتورم”، والتي ستكلف نحو 17.5 مليار دولار، ستكون قادرة على حمل 90 طائرة حربية على متنها، حيث من المخطط الإنتهاء من بنائها عام 2030، ولكن من غير المؤكد بعد، هل ستكون تلك السفينة حقاً أكبر حاملة طائرات في العالم؟”.

وعن الخصائص الفنية لتلك الحاملة ذكرت بعض المواقع الروسية أن “ميزاتها الفنية ستكون مشابهة لحاملات الطائرات الأميركية من فئة “نيمتز”، حتى أن أحد الخبراء صرح لوسائل الإعلام أن تصميمها سيأتي مشابها لتصميم حاملة الطائرات الأميركية (يو إس إس جيرالد فورد)”.

يذكر أن روسيا تمتلك حالياً حاملة طائرات بحرية واحدة هي “الأميرال كوزنيتسوف” والتي دخلت الخدمة عام 1985.

  حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" إلى سوريا ومصر
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.