مدرعة “الشبل 2” السعودية مزوّدة بقاذف رباعي لصواريخ ‏Ingwe‏ المصنّعة محلياً

مدرعة "الشبل 2" المزوّدة بالقاذف الرباعي
مدرعة "الشبل 2" المزوّدة بالقاذف الرباعي

عدد المشاهدات: 405

عرضت صفحة القوات المسلحة السعودية على صفحتها على موقع فيسبوك صورة لمدرعة “الشبل 2” وهي مزوّدة بقاذف رباعي لصواريخ “إينغوي” (Ingwe) المضادة للدبابات والمصنّعة محلياً. وتبيّن الصورة مدرّعة الشبل 2 وهي معروضة خلال إحدى المعارض العسكرية في جناح “المؤسسة العامة للصناعات العسكرية” وعلى رأسها القاذف الرباعي الخاص بإطلاق الصواريخ.

إن تزويد المدرّعة السعودية بهذا القاذف الرباعي يزيد من قدرتها وفعاليتها على أرض المعارك، خاصة وأن صواريخ “إينغوي” التي يتم إطلاقها تمتلك رأساً حربياً ترادفياً يمكنه اختراق 1000 مم من الدروع المتجانسة بعد طبقة واحدة من الدرع التفاعلي. ويؤّمن رأس INGWE الحربي فعالية مطلقة في ضرب الأهداف.

هذا وكانت شركتا “دينيل داينامكس” (Denel Dynamics) الجنوب أفريقية و”أيتياك” (ITEAC) السعودية وقّعتا مذكرة تفاهم تنصّ على التسويق المشترك لصاروخ “إنغوي” لصالح القوات المسلحة السعودية. وبموجب العقد الموقّع في 27 أيلول/سبتمبر 2016، تقوم المملكة العربية السعودية بتصنيع الصواريخ محلياً.

أما بالنسبة لصواريخ Ingwe، مفهي وجهة بالليزر وفائقة الدقة. تحدد هذه الصواريخ موقعها أوتوماتيكياً عبر أشعة الليزر وتناور ضمن مرمى النظر. كما أنها تتميّز بقدرة النيران المتقطّعة من منصات مجاورة وقدرة إطلاق فائقة السرعة من المروحيات ومن منصات أرضية، وبدقة التوجيه بالليزر الفائقة، وانخفاض كلفة الصيانة، وهو قصير ومتوسط المدى (250م إلى 5000 م).

أما مدرعة “الشبل 2″، فهي ذات هيكل مدرع مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة ومصمم بطريقة فنية بحيث يوفر حماية من جميع الجوانب ضد الأسلحة الخفيفة عيار (7,62) ملم مع زجاج مدرع يوفر مستوى الحماية نفسه.

  ما هي الأسلحة الحائزة على الإقبال الأكبر في IDEF 2017 ؟
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.