تعديلات كبيرة أجرتها الصين على تطبيق طائراتها المسيَّرة

طائرة مسيّرة صينية
طائرة مسيّرة صينية

عدد المشاهدات: 395

أعلنت شركة “DJI” الصينية عن تعديلات كبيرة أجرتها على تطبيق طائراتها المسيَّرة، التي استُخدمت ضد أهداف عسكرية في الشرق الأوسط، وذلك قطعاً لطريق “الإرهاب”، الذي بات يتّخذ من التكنولوجيا وسيلة له، وفق ما نقل موقع “الخليج أونلاين” في 2 أيار/مايو الجاري.

وكشفت الشركة الرائدة في صناعة الطائرات المسيَّرة عن تحديثات لبرمجة التطبيق، الذي يعمل من خلال الأجهزة الذكية كأداة تحكُّم بالطائرة لمنع استخدام أي من طائراتها فوق مناطق الصراع في العراق وسوريا.

وبحسب الموقع الإخباري، أبدت الشركة، في بيانٍ صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي، أسفها عن أي استخدام خاطئ لمنتجاتها، في حين أكّدت أن ما تصنعه من منتجات تكنولوجية حديثة غايته الأغراض السلمية فقط.

ووفقاً لموقع “IBT” البريطاني، تم تحديث تطبيق التحكُّم بالطائرة؛ بإضافة نظام “جيو”، الذي سيرسل للمستخدمين معلومات حول القيود المفروضة على الرحلات المؤقّتة، والطيران فوق المناطق المحظورة؛ كالمطارات والسجون، ومحطّات توليد الطاقة، وغيرها من الأماكن المماثلة، بحسب الخليج أونلاين.

وإذا حاول المستخدم إرسال الطائرة إلى المناطق المحظورة، فإن نظام “جيو” في الطائرات سيرفض الأمر، لتعود الطائرة مرة أخرى للمستخدم.

وتستخدم الطائرات دون طيار في الغالب في المهام العسكرية؛ كالمراقبة والهجوم، والاستخدامات المدنية؛ مثل مكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب، والاستخدامات الخطرة لفرق الدفاع المدني، إلا أنها دخلت مؤخّراً حيّز الاستخدامات الشخصية للأفراد، وصناعة الأفلام.

  تركيا بصدد إطلاق قمر إصطناعي محلي الصنع في 2019
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.