عقد يفوق الـ100 مليون دولار لتعديل مروحيات أباتشي السعودية على أربع سنوات

مروجية أباتشي الهجومية

عدد المشاهدات: 675

حصلت شركة “بوينغ” (Boeing) الأميركية على عقد لمدة أربع سنوات بقيمة 143.4 مليون دولار من الجيش الأميركي لتعديل طائرات الهليكوبتر من طراز “إيه إتش-64 أباتشي” (AH-64 Apache) لصالح المملكة العربية السعودية، وفق ما نقل موقع “الرياض بوست” الإخباري في 4 أيار/مايو الجاري.

وفي هذا الإطار، أورد موقع govcon wire تقريراً ترجمته عنها “الرياض بوست” أكد فيه أن وزارة الدفاع الأميركية أعلنت أن بوينغ ستنفذ تغييراً موجهاً لـ 24 مروحية أباتشي لفائدة الحرس الوطنى السعودي.

وأضاف التقرير بأن العمل سيتم في منشأة بوينغ في ميسا بولاية أريزونا، على أن ينتهي العمل في نيسان/أبريل عام 2022.

هذا وكانت شركة بوينغ وقّعت عقداً بقيمة 3.4 مليار دولار لتزويد السعودية والجيش الأميركي بمروحيات أباتشي الهجومية من طراز AH-64E. وهذا العقد منحته وزارة الدفاع الأميركية في 15 آذار/مارس الماضي على مدى عدّة سنوات، ويشمل 268 مروحية أباتشي بالإضافة إلى المدربين، معدات الدعم الأرضي، قطع الغيار، اللوجستيات و خدمات الهندسة التقنية.

وبحسب ما نقلت مجلة جاينس ديفنس، إن 244 مروحية من أصل 268 هي نماذج معاد تصنيعها للجيش الأميركي و24 هي مروحيات جديدة للسعودية. ومن المتوقع إنتهاء العمل بالعقد في 3 حزيران/يونيو 2022. وهذا العقد هو عقد تعديل على عقد سابق بقيمة 184.93 مليون دولار الذي تم التوقيع عليه في 21 آذار/ مارس 2016 في الجيش الأميركي.

وتعد هذه الخطوة دليلاً جديداً على إلتزام غدارة ترامب بدعم السعودية عسكريا بهدف تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط في ظل توافق سعودي أمريكي متنامي على ضرورة تنسيق الجهود لمكافحة الارهاب وتطويق الخطر الايراني في المنطقة.

 

  تغير المناخ يهدّد 18 موقعاً عسكرياً أميركياً
segma

2 Comments on عقد يفوق الـ100 مليون دولار لتعديل مروحيات أباتشي السعودية على أربع سنوات

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.