تحديثات جديدة تزوّد على ثلاث فرقاطات “لافاييت” فرنسية

فرقاطة لافاييت الفرنسىة
فرقاطة لافاييت الفرنسىة

عدد المشاهدات: 293

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت فرنسا في 2 أيار/مايو عن إطلاقها لمجموعة من التحديثات على الأنظمة والأسلحة المزوّدة على ثلاث فرقاطات “لا فاييت” (La Fayette)، لاسيما إضافة قدرة مضادة للغواصات (Anti-submarine Capability) على السفينة الحربية الشبح، وفق ما أعلن مكتب شراء الأسلحة الفرنسي.

هذا وأعلنت المديرية العامة للتسليح (DGA) التابعة لوزارة الدفاع الفرنسية عن منح عقد لشركة “دي سي أن أس” (DCNS) – المتخصصة في الشؤون البحرية – لتحديث ثلاث فرقاطات La Fayette من أصل خمسة العاملة في صفوف البحرية الفرنسية. وسيبدأ العمل في عام 2020 على أن يتم في منطقة تولون جنوب فرنسا، بحسب ما أعلن مكتب شراء الأسلحة. وسيتم تسليم الفرقاطة المحدّثة الأولى في عام 2021.

وأشارت المديرية العامة للتسليح أن القدرة المضادة للغواصات ستشمل سونار مثبت على بدن السفينة بالإضافة إلى تدابير مضادة للطوربيد. من جهته، رفض متحدث قريب من الصفقة، التعليق على قيمة العقد الإجمالية.

يشمل العمل على السفينة عمليات إصلاح عامة لنظم الهيكل والقتال. وستتم ترقية النظم الإلكترونية والحواسيب لإدارة السفينة، في حين سيتم استبدال نظام إدارة القتال بنسخة مزوّدة على حاملة الطائرات “شارل ديغول”.

وتتضمن الترقيات الأخرى، عملية تزويد الفرقاطات بوصلة بيانات تكتيكية، واستبدال صاروخ “كروتيل” (Crotale) بقاذفين من نوع “سادرال” (Sadral)، وفق ما أعلنت المديرية العامة للتسليح.

يُشار إلى أن شركة “تاليس” (Thales) هي المزوّد الرئيس لصواريخ “كروتال”، في حين يعمل قاذف “سادرال” على إطلاق صواريخ “ميسترال” (Mistral) من إنتاج شركة “أم بي دي إيه” (MBDA).

في هذا الإطار، رحّبت مديرة الخدمات لدى شركة DCNS ناتالي سميرنوف بعملية إطلاق التحديثات الجديدة. وقالت إن “هذه الخطوة هامة جداً ولم يسبق أن تمّت على هذا النوع من الفرقاطات”.

  قطع بحرية مصرية تشارك في تمرين مع البحرية الفرنسية في البحر الأحمر ‏

تجدر الإشارة إلى أن قرار تحديث فرقاطات La Fayette اتّخذ في إجتماع للجنة الإستثمار الوزارية ويأتي بعد إطلاق العمل على الفرقطة المتوسطة الشهر الماضي، في صفقة تبلغ 3.8 مليار يورو (4.2 مليار دولار). والهدف من العقد هو تجهيز البحرية الفرنسية بـ15 فرقاطة متوسطة، على أن تتم عملية التسليم الأولى عام 2023.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/french-frigates-to-be-armed-with-anti-sub-capability

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.