صور للأقمار الإصطناعية الإسرائيلية تظهر عودة طائرات الإنذار الروسية إلى سوريا

sda-forum
صور للأقمار الإصطناعية الإسرائيلية تظهر الطائرة الروسية في سوريا
صور للأقمار الإصطناعية الإسرائيلية تظهر الطائرة الروسية في سوريا

عدد المشاهدات: 556

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أكدت صور التقطتها الأقمار الإصطناعية الإسرائيلية على عملية إعادة نشر طائرة روسية واحدة على الأقل من طراز “أيه-50” (A-50) للإنذار المبكر والتحكم الجوي (AEW&C) في سوريا.

وتظهر الصور، التي تم التقاطها في 3 أيار/مايو الجاري من قبل شركة ImageSat International عبر قمرها الإصطناعي من نوع “إيروس بي” (Eros B)، طائرة المهمات الخاصة الروسية وهي منتشرة في قاعدة اللاذقية الجوية في سوريا.

يؤكد نشر هذا النوع من الطائرات الروسية – خاصة بعد أقل من شهر على الهجوم الأميركي على سوريا بصواريخ “توماهوك” (Tomahawk) – على قدرة روسيا على الدفاع عن كامل المجال الجوي فوق سوريا ضد الطائرات أو الهجمات الصاروخية.

وقبل أسبوع واحد، أعلن سيرجي رودسكوي، رئيس إدارة العمليات العامة الروسية، أن موسكو نشرت “نظام مراقبة متعدد المستويات” (Multi-level Control System) قادر على كشف التهديدات العدائية في المجال الجوي السوري.

هذا وقد تم تطوير نسخات جديدة للطائرة تحت اسم A-50U من قبل شركة “بيريف للطائرات” (Beriev Aircraft) للكشف عن التهديدات الجوية عن بعد 650 كيلومتراً وعن الأهداف الأرضية عن بعد 300 كيلومتراً. وتعمل الطائرة بشكل فريد كمركز قيادة حيث يمكنها السيطرة على ما يقارب 12 مقاتلة بينما تدافع ضد الأهداف الأرضية والسفن السطحية.

يُشار إلى أن بعض التقارير الروسية أشارت إلى أن النشر الأولي لطائرات A-50 يعود إلى أواخر عام 2015، ولكن الطائرات عادت إلى البلاد كجزء من السحب الجزئي الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين آذار/مارس 2016.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/satellite-imagery-shows-russian-awacs-back-in-syria

  صحيفة: الولايات المتحدة استكملت التحضير لتوجيه ضربة إلى كوريا الشمالية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.