قرار إسرائيلي بإقامة جدار أمني على الحدود مع لبنان

جدار أمني
جدار أمني

عدد المشاهدات: 202

قررت القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، إقامة جدار أمني جديد على مساحة عدة كيلومترات على الحدود مع لبنان، شمال البلاد، وفق صحيفة هآرتس الإسرائيلية  في 7 أيار/مايو الجاري.

ونقل الموقع الإلكتروني للصحيفة العبرية عن الجيش الإسرائيلي، أن الجدار الذي من المنتظر أن يبلغ ارتفاعه 6 أمتار، سيقام على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان بطريقة مماثلة للجدار الذي تم بناؤه مع مصر منعاً لعمليات تسلل المهاجرين غير الشرعيين وعناصر متشددة.

وأشار، إلى أن تكلفة الجدار ستصل إلى 100 مليون شيكل أي نحو 28 مليون دولار، وسيبدأ إنشاؤه في مناطق قرب رأس الناقورة المطلة على الحدود مع لبنان.

وسيتكون الجدار عند الحدود الإسرائيلية – اللبنانية من الفولاذ وسياج شائك ستركب عليه سكاكين كما سيشمل وسائل الكترونية وسيبنى قسم منه من الإسمنت.

وبداية العام الجاري، استكملت إسرائيل بناء جدار أمني بارتفاع 8 أمتار على الحدود مع مصر. وبدأت إسرائيل بمشروع الجدار الأمني على الحدود مع مصر في العام 2010، بهدف مواجهة الهجرة غير الشرعية إلى أراضيها.

كما قامت إسرائيل بتشييد جدار مع الأردن؛ وقالت صحيفة إسرائيل اليوم إن نتنياهو جال مؤخراً ميدانياً للإشراف على إقامة جدار أمني على الحدود بين إسرائيل والأردن، وقال إن إسرائيل تريد حماية نفسها عبر هذه الجدران الأمنية ممن وصفهم بـ”الوحوش” المحيطين بها بكل الوسائل الممكنة، بما فيها العوائق الميدانية، لأن إسرائيل تجد نفسها مطالبة بإحاطة حدودها بهذه الجدران.

  إسرائيل تطوّر مدفع رشاش يعمل بصورة آلية من داخل الدبابات
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.