انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية IDEF 2017 في تركيا

عربات من إنتاج شركة "بي إم جي" التركية
عربات من إنتاج شركة "بي إم جي" التركية

عدد المشاهدات: 571

الأمن والدفاع العربي

انطلقت في 9 أيار/مايو الجاري فعاليات المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية بإسطنبول “أيدف 2017” (IDEF 2017)، تحت رعاية وبدعم من وزارة الدفاع الوطنية. ويشارك في الدورة الحالية من المعرض 493 وفداً من 76 دولة، ومنظمة دولية واحدة هي “حلف شمال الأطلسي” (الناتو).

وفي تصريحات سابقة، أعلن مدير المعرض الأميرال التركي المتقاعد، دوغان بوزغرت، أن المعرض يتم تنظيمه منذ عام 1993، مرة واحدة كل عامين، وهو من أكبر 5 معارض للصناعات الدفاعية في العالم.

وتعمل مؤسسة “تاف” التركية شبه الحكومية، على تنظيم المعرض، وهي مؤسسة يتبع لها العديد من كبرى الشركات التركية الخاصة بالصناعات الدفاعية، مثل: أسيلسان، تاي، روكيستان، هافلسان، أسبير، وغيرها من الشركات.

سيحضر المعرض وزراء دفاع من الدول الحليفة لتركيا، رؤساء الأركان العامة، جيوش وسلطات مدنية، بالإضافة إلى صنّاع القرار، حيث ستسنح لهم الفرصة بتبادل الأفكار والخبرات في المجال الدفاعي مع الشركات العالمية العارضة، وإلقاء نظرة على أهم المعروضات العسكرية الموجودة خلال المعرض.

وخلال الدولة الـ13 من المعرض، ستعمد تركيا على عرض أولى صواريخها جو-جو محلية الصنع من نوع GÖKDOĞAN وBOZDOĞAN. من جهتها، تعرض شركة “أسيلسان” (Aselsan) نظام إطلاق قذائف هاون (Mortar Launching System) عيار 120 ملم، من نوع AHS-120.

هذا وأعلنت شركة “بي إم جي” التركية للصناعة والتجارة، أنها ستطرح عربة مصفحة جديدة محلية الصنع وستعرض 5 عربات مصفحة أخرى أيضاً خلال المعرض الذي تحول إلى تعاون وتسويق وتعريف في مجال الصناعات الأمنية والدفاعية، وفق ما أعلن مدير المجلس التنفيذي في الشركة، بولنت دنكدمير، في تصريح لوكالة الأناضول.

وستطرح الشركة نفسها نموذج عربة جديدة خاصة، يمكن إنزالها من طائرة شحن بالمظلة، لتكمل طريقها من مكان هبوطها، في حين ستبدأ مرحلة تصنيع وإنتاج العربة، مطلع العام المقبل، عقب إنهاء الاستعدادات أواخر العام الجاري.

  السعودية لتوقيع عقد استلام خمس سفن كورفيت تركية من نوع MILGEM

وأشار المدير إلى أن “الجيش القطري يعتزم شراء كميات كبيرة من العربات المذكورة” (لم يحدد عددها)، التي لم يُحدد لها اسما بعد.

من جهة أخرى، نوَه دنكدمير إلى أنه خلال المعرض سيتم عرض عربتين مصفحتين، الأولى اسمها “وران”، والثانية “أمازون”، شارفت مرحلة اختبارهما على الانتهاء، ومن المنتظر الانتقال إلى مرحلة التصنيع الكمي خلال العام المقبل، لافتاً إلى أن “وران” تتسع لـ9 أفراد، فيما تتسع “أمازون” لـ7 أفراد.

يُشار إلى أن “أيدف 2015” شمل مشاركة 781 شركة وممثلين شركات من 53 دولة، و493 مندوب أجنبي رفيعي المستوى: 18 منهم وزراء، 19 منهم نواب وزراء، 6 منهم رؤساء أركان، 3 منهم مساعدي رؤساء أركان وغيرهم.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.