هل تُحسم المفاوضات الروسية التركية على منظومة أس-400 خلال “أيدف 2017″؟

segma
منظومة أس-400 الروسية
منظومة أس-400 الروسية

عدد المشاهدات: 858

تجري موسكو وتركيا مباحثات خلال المعرض الدولي للأسلحة والمعدات العسكرية IDEF-2017 المنعقد حالياً في إسطنبول، لتزويدها بمنظومة “أس-400” (S-400) الروسية، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 9 أيار/مايو الجاري.

وبحسب الموقع، قال ميخائيل بيتوخوف، رئيس الوفد الروسي، ونائب مدير الدائرة الاتحادية للتعاون العسكري التقني، إن الجانب الروسي سيقدم 240 نموذجاً من الأسلحة محلية الصنع، من إنتاج “روسوبورون اكسبورت” الروسية، بالإضافة إلى مشاركة منتجات الدفاع الجوي من شركة “ألماز أنتي” لأول مرة في المعرض.

ووفقاً له تجري مشاورات بين موسكو وأنقرة منذ نهاية العام 2016، لتزويد الأخيرة بالأسلحة والمعدات العسكرية وأنظمة الدفاع الجوي الروسية.

بدوره، أكد سيرغي تشيميزوف، مدير شركة “روس تيخ” الروسية لصناعة الأسلحة، أن أهم القضايا التي ستبحث على خلفية المعرض، هي بيع منظومة الدفاع الصاروخية ” أس-400″ إلى تركيا، وفقاً لروسيا اليوم.

ورأى فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي في قضايا التعاون العسكري التقني، أن بلاده لا ترى أي عقبات أمام احتمال تزويد تركيا بمنظومة الدفاع الصاروخية المضادة للطائرات “أس-400” بسبب عضويتها في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وكان وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، قال، للصحفيين، إن أنقرة في المرحلة النهائية من المفاوضات مع روسيا بشأن شراء أس-400، وإن القرار النهائي كان يجب اتخاذه خلال اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي.

يُشار إلى أن صواريخ “أس-400″، قادرة على رصد واعتراض الصواريخ المجنحة على أدنى وأعلى ارتفاع عن سطح الأرض، والطائرات الصغيرة والكبيرة بلا طيار، والصواريخ المجنحة عالية السرعة، والصواريخ البالستية التي تصل سرعتها إلى 4800 كم/ساعة، متفوقة بذلك على كافة منظومات الصواريخ الاعتراضية بما فيها “باتريوت” الأميركية وسواها.

  تهافت مصري سعودي تركي لامتلاك أحدث منظومة صاروخية روسية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.