السعودية وكوريا الجنوبية لتطوير تكنولوجيا السفن الذكية

لقطة من معمل شركة هيونداي
لقطة من معمل شركة هيونداي

عدد المشاهدات: 1747

أعلنت شركة “هيونداي للصناعات الثقيلة” (Hyundai) إحدى كبرى شركات بناء السفن في كوريا الجنوبية في 8 أيار/مايو الجاري، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة نقل بحري سعودية للتعاون في مجال تطوير التقنيات اللازمة لإنتاج “السفن الذكية”، وفق ما أعلن موقع “الخليج أونلاين” الإخباري.

ووفقاً لمذكرة التفاهم بين الشركة الكورية الجنوبية والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)، ستطور “هيونداي للصناعات الثقيلة” تقنيات السفن الذكية، على أن يتم استخدامها في أسطول شركة “بحري”، بحسب وكالة الأنباء “الألمانية”.

وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن “هيونداي للصناعات الثقيلة” كشفت عن أول نظام للسفن الذكية في العالم عام 2011، حيث يجري استخدامه حالياً في نحو 300 سفينة، بحسب الخليج أونلاين.

ونظام السفن الذكية المدعوم بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيانات الكبيرة، يتيح للشركات مالكة السفن إدارة أساطيلها بطريقة أفضل، وتحسين كفاءة التشغيل.

ويتيح النظام للشركات المالكة للسفن الحصول على المعلومات الخاصة برحلة السفينة بشكل لحظي؛ بما في ذلك موقعها وحالة الطقس في المكان وحالة المحيطات، إلى جانب حالة المعدات والشحنة التي تحملها.

ويضم أسطول شركة “بحري” 37 ناقلة نفط عملاقة، وهو أكبر أسطول ناقلات عملاقة في العالم.

  أول مركز دفاع إلكتروني في البحرين
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.