الأبرز

الكشف عن أكبر صاروخ نووي قادر على إزالة ثلاث دول

sda-forum
صاروخ الشيطان 2
صاروخ الشيطان 2

عدد المشاهدات: 5301

كشفت روسيا مؤخراً عن صاروخ نووي عملاق جديد يطلق عليه اسم “الشيطان 2” وله القدرة على إزالة بريطانيا، أو فرنسا، أو ولاية تكساس الأميركية بضربة واحدة، وفق ما تداوت وسائل الإعلام الغربية.

ويعتبر الصاروخ الجديد أكبر صاروخ بالستي روسي وهو من طراز “أر أس 28” والذي سيحل مكان الصاروخ “أس أس 18” الذي يعدّ من أكبر الصواريخ النووية الروسية.

وقالت وسائل إعلام روسية إن الصاروخ الجديد مزود بـ16 رأس نووي وتبلغ قوته 40 ميجاتون أي حوالي 2000 ضعف قوة القنبلة النووية التي ألقتها القوات الأميركية على مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945  خلال الحرب العالمية الثانية.

وأفادت بأن الصاروخ الجديد سيدخل الخدمة في العام 2018 أن بإمكانه تفادي شبكات الرادار ويمكنه الوصول للندن والسواحل الأميركية.

وبحسب الصحف الروسية، يبلغ حجم الصاروخ “الشيطان 2″  نحو ضعفي حجم الصواريخ البالستية الروسية من طراز فويفودا ويصل مداه إلى 11 ألف ميل (17.5 كلم)”.

هذا وسبق لوسائل الإعلام الروسية أن تناقلت صوراً نشرتها وزارة الدفاع الروسية لإطلاق ناجح لصاروخ “أر-28″ النووي الجديد العابر للقارات سليل صاروخ “R-36M” الذي يسميه الناتو بـ”الشيطان”، كما أشارت مصادر مختلفة إلى أن “الشيطان-2” قادر على تدمير بلد كامل بمساحة فرنسا أو مسح ولاية أميركية بمساحة تكساس وجعلها غباراً نووياً في رمشة.

من جهتها، قررت صحيفة Daily Mail احتساب رقعة الدمار التي قد تنجم عن “الشيطان-2” إذا بلغ أراضي بريطانيا وخلصت إلى أنه “قادر على محو إنجلترا وويلز مجتمعتين عن وجه الأرض، وأنه أنجع تحذير يوجهه بوتين للغرب”، فيما أكدت Daily Star أن الصاروخ الروسي الجديد “قادر على إلهاب دولة بأكملها بالنار النووية”.

وفي تعليق على صور “الشيطان-2” كتبت قناة  BFM الفرنسية، أنها “أعادت العالم إلى أسوأ مراحل الحرب الباردة” دون أن تشكك بمواصفات الصاروخ المعلنة وقدرته على “محو فرنسا عن وجه الأرض في بضع ثوان”.

  اختبار روسي لأحدث صواريخها الفتاكة

مقال ذات صلة حول تعليق الصحف الغربية على قدرات صاروخ “الشيطان”:

الصحف الغربية تعلّق على قدرات صاروخ R-28 الروسي

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.