سلاح الجو الأردني يُسقط “طائرة استطلاع مسيرة” قرب الحدود مع سوريا

مقاتلتان أف-16 تابعتان لسلاح الجو الأردني
مقاتلتان أف-16 تابعتان لسلاح الجو الأردني

عدد المشاهدات: 991

أعلن سلاح الجو الأردني في 10 أيار/مايو الجاري أنه أسقط طائرة من دون طيار مجهولة قرب الحدود مع سوريا، وفق ما أعلنت وكالة فرانس برس.

وقال مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية للوكالة إن “طائرات سلاح الجو الملكي الأردني من نوع أف-16 (F-16) أسقطت طائرة بلا طيار قرب حدودنا الشمالية مع سوريا”.

وأضاف أن فرقاً متخصصة من الجيش عثرت على حطام الطائرة التي أسقطت قرب منطقة المفرق، في محاولة لتحديد هويتها، من دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول قوله إنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها، بسبب استمرار الطائرة من الاقتراب من الحدود، ما استدعى التعامل معها وإسقاطها”، مضيفاً أن “كوادر سلاح الجو الملكي قامت بجمع حطام الطائرة، والأجهزة التي كانت تحملها، ونقلها إلى قيادة سلاح الجو لفحصها والتعامل معها”.

هذا وكان مصدر عسكري أردني في القيادة العامة للقوات المسلحة قال إن “طائرات سلاح الجو الملكي من طراز أف-16 تعاملت مع طائرة استطلاع مسيرة قرب حدودنا الشمالية مع سوريا وأسقطتها في الجهة الغربية الشمالية من محافظة المفرق” شمال الأردن.

ولم يعط المصدر مزيداً من التفاصيل حول الحادثة، كما لم يحدد الجهة التي سيرت الطائرة، وفقاً لفرانس برس.

وليست هذه المرة الأولى التي يسقط فيها سلاح الجو الأردني طائرة استطلاع قرب حدوده مع سوريا، فقد أسقط في 25 تموز/يوليو 2014 فوق المفرق أيضاً طائرة استطلاع لم يحدد مصدرها.

هذا ويرتبط الأردن مع سوريا بحدود جغرافية يزيد طولها عن 370 كيلومتراً، في حين تشهد سوريا نزاعاً دموياً منذ آذار/مارس 2011، حيث يشارك الأردن في تحالف دولي يشن ضربات ضد تنطيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.