شراكة إسرائيلية-هندية لإنتاج الأسلحة الخفيفة

بندقيتان من نوع INSAS
بندقيتان من نوع INSAS

عدد المشاهدات: 932

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

بدأت الشركتان المصنّعتان للأسلحة النارية “إسرائيل لصناعة الأسلحة” (Israel Weapon Industries) و”بونج لويد” (Punj Lloyd) الهندية، إنتاج مجموعة متنوعة من الأسلحة الصغيرة من خط الإنتاج التابع للشركة الإسرائيلية، والتي تُستخدم بعض منها من قبل القوات المسلحة الهندية.

هذا وتم الإعلان عن المشروع المشترك (Joint Venture) الجديد تحت اسم Punj Lloyd Raksha Systems، الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يستفيد منه جزءاً كبيراً من سوق الأسلحة الصغيرة الهندية بقيمة تصل إلى 5 مليار دولار.

وتعتبر PLR أول شركة خاصة مصنّعة للأسلحة الصغيرة في الهند تنتج معدات تستخدمها قوات الدفاع الهندية وتُصدّر في الوقت نفسه.

وفي هذا الإطار، قال مدير قسم التصنيع في شركة Punj Lloyd السيد “أشوك وادهوان”: “سوف يقوم مصنع الأسلحة الصغيرة بإنتاج بندقية صغيرة (Carbine) من نوع “تافور” (Tavor)، بندقية (Assault Rifle) من نوع “أكس 95” (X95)، بندقية قناصة (Sniper Rifle) من نوع “جليل” (Galil) وسلاح خفيف من نوع “نيجيف” (Negev)”، مضيفاً أن شركة PRL أصبحت تشغيلية بالكامل في 4 أيار/مايو 2017.

إن إحدى المناقصات المقبلة هي شراء البنادق الهجومية عيار 7.62×51 ملم. وقد طرح الجيش الهندي العام الماضي طلباً عالمياً للحصول على معلومات لشراء بنادق هجومية بهذه المواصفات لتحل مكان بنادق “إنساس” (INSAS) عيار 5.56 ملم القديمة.

ومن المناقصات الرئيسة الأخرى، نذكر شراء بنادق قناصة تم طرح اهتمام الهند بها خلال العام الماضي. هذا ويريد الجيش الهندي الحصول على بنادق قناصة ذات عيار أعلى، وذات مدى أكبر بـ50% من البنادق الحالية (مداها بالغ 1200 متراً).

يُشار إلى أن المستخدمين الرئيسين للأسلحة الصغيرة هم خدمات الدفاع الثلاثة، القوات شبه العسكرية ووكالات إنفاذ القانون الحكومية. ويُقدّر المخزون الحالي من الأسلحة الصغيرة بحوالى 3 ملايين قطعة.

  بالأرقام: الأسلحة النارية بين أيدي الأميركيين

وعلى مدى السنوات الخمسة المقبلة، من المتوقع أن يرتفع المخزون إلى 8 ملايين قطعة بندقية. وحتى اليوم، لا يزال “مصنع الذخائر الرئيس” (Ordonance Factory Board) المصدر الأساسي للأسلحة الصغيرة.

هذا ويستخدم الجيش الهندي حالياً بندقية INSAS عيار 5.56 ملم من إنتاج منظمة الدفاع والتطوير والتنمية؛ وقد دخل هذا النوع من البنادق الخدمة في منتصف التسعينات.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/india-israel-forge-partnership-for-small-arms-production

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.