أول لقطة لمقاتلة “ميغ-29أم” المصرية بالتمويه البحري

مقاتلة "ميغ-29أم" المصرية بالتمويه البحري
مقاتلة "ميغ-29أم" المصرية بالتمويه البحري

عدد المشاهدات: 4122

نشرت بوابة الدفاع المصرية في 11 أيار/مايو الجاري أول لقطة “ميغ-29أم” (MiG-29M) المصرية -التي تتطابق مع الـMiG-35 الروسية – المعدلة بالتمويه البحري أثناء الإقلاع من مطار “لوخوفايتسي” بموسكو وحصلت على رقم متسلسل بالعربية.

هذا ويبدو أن القوات الجوية ستخصص جزءاً من أسطول الميغ لمهام الدعم البحري والإعتراض الجوي في المناطق الساحلية، ولذلك حصلت على هذا التمويه الذي لا يصلح بكل تأكيد إلا للبيئة البحرية وحدها، في حين أن التمويه الصحراوي سيُخصص للبيئة الصحراوية.

من جهة أخرى، نشرت بوابة الدفاع المصرية أحدث لقطة لأول مقاتلة “ميغ-29أم (MiG-29M) مصرية أحادية المقعد ذات الترقيم 801 أثناء اختبارات الطيران الجارية في مطار “جوكوفسي” بموسكو، وقبل حصولها على الطلاء المموه والنهائي.

يُذكر أن النسخة ثنائية المقعد من الميغ المصرية كانت ظهرت أثناء اختبارات الطيران في بداية شهر نيسان/أبريل 2017 بالتمويه الصحراوي وحملت الترقيم 811، ومن المنتظر البدء في تسليم الدفعة الأولى من الصفقة للقوات الجوية المصرية خلال الفترة القادمة.

وكانت القوات الجوية المصرية تعاقدت على 46 مقاتلة مُعدلة تعديلاً ثقيلاً يشمل أحدث أنظمة الرصد والحرب الإلكترونية ومحركات الدفع غير المُصدرة للعادم وحزمة تسليحية متطورة. ويبدأ تسليمها العام الجاري وينتهي عام 2020.

وحصلت النسخة المصرية من مقاتلات “ميغ” على تعديلات مكثفة ستزيد من قدراتها القتالية خاصة في مهام الرصد والتتبع والقصف الأرضي من خلال حواضن التهديف الجديدة عالية الدقة من طراز T220/E، كما ستزود بنظام الكشف والتحديد الحراري التيليفزيوني الليزري من طراز OLS-EU، بالإضافة إلى حصولها على حاضن الحرب الإلكترونية النشط من طراز MSP-418K للتشويش على بواحث الصواريخ الرادارية المعادية.

  كيف ستتعامل أميركا مع أنظمة أس-300 وأس-400 الروسية؟

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.