شركة “روكيتسان” التركية تختبر بنجاح صاروخاً جديداً

صواريخ تنتجها شركة "روكتسان" التركية
صواريخ تنتجها شركة "روكتسان" التركية

عدد المشاهدات: 1742

أجرت شركة “روكيتسان” (Roketsan) التركية للصناعات الدفاعية، الأسبوع الماضي بنجاح، الاختبارات الأخيرة لصاروخ “قآن” محلي الصنع، قبل تسليمه للقوات المسلحة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

وأفاد مراسل الأناضول أن وزير الدفاع، فكري إشيق، تابع عملية الإطلاق عبر بحث حي، من معرض الصناعات الدفاعية الدولي “أيدف” (IDEF 2017)، المنعقد حالياً في مدينة إسطنبول، ويختتم أعماله في 13 أيار/مايو الجاري.

وأجريت التجربة في مركز الاختبارات بولاية “سينوب” (شمال)، المطلة على البحر الأسود، فيما كان هدف الصاروخ يقع على بعد 280 كم من موقع الإطلاق.

وأنتجت “روكيتسان”، في إطار مشروع صاروخ “قآن”، صواريخ “أرض-أرض” موجهة وطويلة المدى، ومركبات قيادة، ومنصات إطلاق وصيانة، بقدرات محلية.

وفي آذار/مارس الماضي، أنهت الشركة بنجاح الاختبارات الأخيرة لمنظومة صواريخ موجهة بالليزر، طويلة المدى، وعملية دمجها مع المروحية القتالية “آتاك” (محلية الصنع).

هذا وكانت القوات المسلحة التركية تسلّمت الطائرة المروحية محلية الصنع “تي-129 أتاك” وذلك في مراسم اشترك فيها وزير الدفاع التركي وقائد القوات البرية صالح زكي جولاق، الشهر الماضي.

وتعتبر مروحية T-129 ATAK طائرة عمودية تم إنتاجها من قبل مهندسين أتراك، وتتميز بقدرتها على التحليق في كافة الظروف المناخية حيث تصل سرعتها إلى 280 كلم/ساعة. هذا وتحلّق المروحية على ارتفاع يصل إلى 6000 متر جواً، أما حمولتها من الأسلحة فتفوق الـ2000 كلغ. يُشار إلى أنه تم تدريع طوافة “تي-129” ضد أنواع مختلفة من مضادات الدروع وصواريخ جو-جو قصيرة المدى.

  القوات المسلحة التركية تتسلم المجموعة الأولى من منظومة الدفاع المصنّعة محلياً
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.