الكويت تحصل على حاضن الإستهداف لطائرات الهورنيت من شركة Lockheed Martin

حاضن الإستهداف ATP
حاضن الإستهداف ATP

عدد المشاهدات: 817

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة
وقعت شركة لوكهيد مارتن عقدا مع الكويت لتزويد مقاتلات الهورنيت من طراز F/A-18C/D بحواضن الإستهداف المتقدمة Sniper Advanced Targeting Pods (ATP)، بحسب بيان الشركة في 15 أيار/ مايو.

وهذاا العقد يأتي ضمن الصفقة السابقة بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية التي تقضي بأن تزود شركة Lockheed Martin القوات الجوية الكويتية ب14 حاضن إستهداف ATP، وقطع الغيار ومعدات الدعم والدمج. ومن المتوقع أن يبدأ التسليم في 2018 لتلبية احتياجات سلاح الجو الكويتي.
وقال بول ليمو، من قسم التحكم بالنيران والصواريخ في شركة لوكهيد مارتن، ” حاضن الإستهداف ATP يقدم خدمات متقدمة في الاستطلاع والإستكشاف والاستهداف الدقيق في أصعب الظروف.” وأكد أن دمج هذا الحاضن على طائرة الهورنيت سيزيد القدرات التشغيلية لأسطول مقاتلات سلاح الجو الكويتي.
وكانت شركة لوكهيد مارتن قد أعلنت عن جهودها لدمج حاضن إستهداف ATP على مقاتلات التايفون التابعة لسلاح الجو الكويتي في 2016. ويستخدم هذه الحاضن أيضا على طائرة CF-18 الكندية و على مقاتلات F-15 و F-16 و A-10 و B-1 و B-52 و F-2. كما تجري لوكهيد مارتن تجاربا على حاضن الاستهداف ATP على متن مقاتلات السوبر هورنيت التابعة للبحرية الأميركية.
وتجدر الإشارة إلى أن ATP يكشف، يحدد، يتعقب أوتوماتيكيا ويعين بالليزر على الأهداف التكتيكية الصغيرة البعيدة المدى. كما يمكن دمج مع ATP كل أنواع الليزر والأسلحة الموجهة عبر نظام تحديد المواقع العالمي ضد أي أهداف ثابتة أو متحركة.

  الكويت تعزز أمنها بدعم أميركي بقيمة 330 مليون دولار
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.