روسيا تجري تدريبات إطلاق الصواريخ من منظومات “إس – 400”

منظومة إس-400 للدفاع الجوي
منظومة إس-400 للدفاع الجوي

عدد المشاهدات: 506

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن فوج الدفاع الصاروخي المجهز بمنظومات “إس – 400 تريومف” أجرى تدريبات افتراضية على إطلاق الصواريخ، في 17 أيار/ مايو.

وجاء في بيان للدفاع الروسية وزع على الصحفيين: “جرى استنفار لوحدات من فوج الدفاع الصاروخي وطواقم منظومتي “إس —400 تريومف” و”بانتسير — إس” أخذت مسيرها إلى موقع تنفيذ مهام تدريبية قتالية”. وأضافت الوزارة بأنه بعد تنفيذ مهام التدريب على إطلاقات افتراضية للصواريخ، توجهت قافلة “إس-400″ و”بانتسير- إس” إلى موقع آخر، حيث تصدت في طريقها لهجوم مجموعة تخريب من عدو افتراضي.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا أجرت خلال الآونة الأخيرة سلسلة من المناورات ومراكز القيادة والاختبارات على الجاهزية القتالية لقواتها المسلحة بالتزامن مع خطط حلف الناتو للتوسع شرقا بالقرب من الحدود الروسية. وصممت منظومة “إس — 400 تريومف” للدفاع الجوي حسب تصنيف الناتو — “إس إيه-21 كراولير” (حرفيا “المتذمر”) لتدمير جميع وسائل الهجوم الجوي والفضائي الحديثة والمستقبلية، وتم اعتمادها في القوات المسلحة الروسية في عام 2007.

أما نظام “بانتسير- إس 1″، فهو نظام دفاع جوي صاروخي مدفعي عام، صمم لحماية المرافق المدنية والعسكرية، بما في ذلك وأنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى، وحمايتها من جميع وسائل الهجوم الجوي الحالية والمستقبلية، ويستطيع حماية المواقع العسكرية من التهديدات البرية والبحرية.

  كوريا الشمالية قد تكون اختبرت نوعاً جديداً من الصواريخ
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.