مصر تعزز قدراتها الجوية بمروحيات “كا-52” الروسية.. تعرف على التفاصيل

مروحية كا-52 لمصر
مروحية كا-52 لمصر

عدد المشاهدات: 1729

من المتوقع أن تسلم روسيا 46 مروحية من طراز “كا-52″، في الفترة من 2017 وحتى 2019، إلى مصر التي طلبت تزويدها بهذه المروحيات عام 2015. وفي حديث لمدير عام شركة “مروحيات روسيا”، أندريه باغينسكي، في أثناء زيارته الميدانية التي قام بها، في أيار/ مايو الجاري، لمعمل “بروغريس” الروسي المصنع للمروحيات، قال إن أول دفعة من مروحيات “كا-52” ستسلم لمصر الصيف القادم .

وبحسب ما نقلت روسيا اليوم، قد اطلع باغينسكي على نسخة من مروحية “كا-52” المزودة بمنظومة التسديد البصرية الإلكترونية “أو آ أس-52”. وقد بدأ اختبار تلك المنظومة في مطلع عام 2015، وتم الكشف عنها لأول مرة في معرض “ماكس-2015” على متن مروحية “كا-52 كا” البحرية.

هذا وتزود المروحية أيضا برادار “ارباليت-52” للملاحة والاستطلاع وكشف الأهداف، فضلا عن الصواريخ المضادة للدبابات والسفن، وصواريخ “جو-جو”. وتزودت النسخة المصدرة لمصر من المروحية أيضا بمنظومة كشف الإشعاع الوارد من الرادارات المعادية (منظومة التشويش الإلكتروني)، وقد تم نصب هوائيي المنظومة في طرفي الجناحين بمؤخرة جسم المروحية.

وقال مدير مصنع “بروغريس” الواقع في منطقة الشرق الأقصى إن المصنع قام بتطوير المركز المخصص لتدريب الطيارين على قيادة المروحية، مضيفا أن الطيارين المصريين سيتلقون دورات تدريبية فيه.

ويتوقع أن تقلع أول مروحية من هذا النوع بقيادة طيار مصري في 10 يونيو القادم. وتقضي اتفاقية تصدير مروحيات “كا-52” لمصر بأن يلتزم الجانب الروسي بتدريب 30 طيار مصري على قيادة المروحية، و70 فني مصري على صيانتها.

  شركة "مروحيات روسيا" تقوم بتجربة على مروحية "كا-226 تي" في إيران
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.