تركيا تشتري 24 طائرة تدريب مسلحة

طائرة التدريب Hurkus
طائرة التدريب Hurkus

عدد المشاهدات: 962

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقعت الحكومة التركية عقدا مع TAI التركية لتصميم وتطوير وإنتاج طائرات التدريب العسكري. وبموجب هذا العقد ستقوم Tusas لصناعات الطيران التركية بإنتاج وتصنيع 12 طائرة تدريب عسكري من طراز Hurkus-C مع إحتمال تسليم 12 طائرة أخرى في مرحلة مقبلة.

وسيقوم هذا العقد بين TAI والحكومة التركية بتطوير البرمجيات والأنظمة محليا ومن بينها مرحلة التصميم الوطني والدمج. وفي نيسان/ أبريل، اختبر المسؤولون الأتراك طائرة Hurkus-C المزودة بصواريخ موجهة بالليزر البعيدة المدى من طراز L-UMTAS. وقامت شركة Roketsan المملوكة من الدولة التركية بإنتاج صواريخ L-UMTAS لإطلاقها من المروحيات الهجومية. وفي عام 2016 تم دمج هذا النظام على مروحية الهجوم التركية من طراز T-129 التي أنتجتها تركيا بعد أن حصلت على رخصة من شركة AgustaWestland.

هذا ويتم دمج عددا من الذخائر والصواريخ على الطائرة من بينها CIRIT، TEBER، HGK و LGK. كما تستخدم أنظمة الملاحة ونظام تحديد المواقع العالمي GPS لتوجيه القنابل، بالإضافة إلى القنابل العادية والصواريخ غير الموجهة والرشاشات.

أما الأجزاء المسلحة من طائرة التدريب Hurkus فتشمل التدريع، وأنظمة الحماية الذاتية، وأنظمة وصل البيانات، والتعقب بالليزر، وحاضن للأشعة ما دون الحمراء والكهروبصرية، وإلكترونيات الطيران المتقدمة، وخزان وقود خارجي. ومع حمولىة تبلغ 1500 كلغ، موزعة على 7 نقاط قوة، ستقوم طائرة Hurkus-C بمهام الإستطلاع والهجوم الخفيف.

وبدأ مهندسو TAI بتصميم Hurkus في عام 2014. ووقعت الشركة عقدين لبرنامج Hurkus، لصالح الحكومة التركية الأول للتطوير والثاني للإنتاج. وبحسب عقد الإنتاج الكمي الموقّع في حزيران/ يونيو 2014 ستسلم TAI 15 طائرة مع إحتمال تسليم 40 طائرة لاحقا. ويدمج على منصة Hurkus محرّك Pratt & Whitney Canada PT6A-68 التوربيني بقوة 1600 حصان وسرعة قصوى 574 kph.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/turkey-to-buy-up-to-24-armed-trainer-aircraft

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.