صفقة بقيمة 26 مليون دولار لتصنيع سبعة منتجات روبوتية في السعودية

لقطة من التوقيع
لقطة من التوقيع

عدد المشاهدات: 769

وقعت شركة “دي جي روبوتكس” التي تتخذ من دبي مقراً لها، والمتخصصة في مجال الروبوتات والطائرات دون طيار، صفقة قيمتها 26 مليون دولار مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية” (Taqnia) تركز على تصنيع سبعة منتجات روبوتية وتطبيق تقنيات الأتمتة الذكية في آلاف المصانع في المملكة العربية السعودية.

وتمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من تعزيز مكانتها كلاعب عالمي رئيس في ريادة الابتكار في عالم الروبوتات عبر استضافتها الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك 2017″، الذي استقطب أكثر من 10 آلاف من المتخصصين في مجال التكنولوجيا والباحثين عن الصفقات المميزة لحضور أكبر فعالية للأمن الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط.

وفي معرض تعليقه حول هذه الصفقة، قال بلال الحطاب المدير العام لشركة “دي جي روبوتيكس”: “يعكس هذا المشروع المشترك أهمية التعاون والتنسيق الفعّال بين أقسام البحث والتطوير للطرفين على الصعيد الدولي. ومع التقدم في القطاع الصناعي الرقمي إلى جانب التقدّم التقني لخط إنتاج جديد للدفاع والأمن، فإن شراكتنا مع (تقنية) توفر إمكانيات تسهيل التصنيع على مستويات جديدة تماماً”.

وقال المهندس أحمد الزومان، نائب رئيس المشاريع في شركة تقنية: “سوف يعزز تنفيذ المبادرات المتفق عليها في ظل هذا المشروع المشترك من ترسيخ مكانة قطاع المصانع الذكية في قطاع الأعمال المحلي، بما يغطي أكثر من 15 ألف مصنع في المملكة العربية السعودية. كما تعمل (تقنية) على تحقيق التركيز الاستراتيجي للحكومة السعودية من أجل توطين جميع الصناعات الدفاعية والأمنية داخل البلاد”.

  روكويل كولينز لمضاعفة تواجدها في الشرق الأوسط والخليج
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.