الجيش اللبناني يتسلم آليات وذخائر فرنسية

الجيش اللبناني يتسلم معدات عسكرية فرنسية
الجيش اللبناني يتسلم معدات عسكرية فرنسية

عدد المشاهدات: 1624

تسلّم الجيش اللبناني من السلطات الفرنسية عددا من الآليات والصواريخ المضادة للدروع والذخائر المتوسطة والخفيفة في 30 أيار/ مايو بحسب ما نقل موقع الجيش اللبناني.

فقد أقيم في قيادة اللواء اللوجستي – كفرشيما، حفل تسلّم الجيش من السلطات الفرنسية عدد من الآليات نوع (VAB)، وكميات من الصواريخ المضادّة للدروع نوع (HOT)، والذخائر المتوسطة والخفيفة وقطع البدل، بالإضافة إلى عددٍ من الكلاب المدرّبة على التعامل مع المتفجرات. وحضر الحفل نائب رئيس الأركان للتخطيط العميد الركن كلود الحايك ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، والقائم بأعمال السفارة الفرنسية في لبنان السيد Arnaud Pescheux، ومدير التسلح في هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية العميد Bertrand Boyard، وعدد من أعضاء السفارة، إلى جانب عدد من الضباط والإعلاميين.

وقد ألقى السيد Pescheux كلمة في المناسبة، نوّه فيها بجهود الجيش اللبناني وإنجازاته المميّزة في مكافحة الإرهاب، وأعرب عن التزام بلاده مواصلة تقديم المساعدات العسكرية واللوجستية له في المرحلة المقبلة، بما يسهم في تعزيز قدراته لحماية لبنان والدفاع عن سيادته.

من جهته، تلا العميد الركن الحايك كتاب شكرٍ باسم العماد قائد الجيش إلى السلطات الفرنسية وسلّمه للسيد Pescheux، أعرب فيه عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين والجيشين الصديقين، وثمّن الدور الطليعي لدولة فرنسا في الوقوف إلى جانب لبنان خلال الأزمات، ومساندة الجيش اللبناني بالعديد من المبادرات العسكرية القيّمة، كما قدّم له درع الجيش التذكاري عربون تقدير وامتنان.

  أميركا ولبنان يختتمان تدريبات عسكرية مشتركة

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.