هجوم بالقذائف ضد ناقلة نفط قبالة اليمن

جنود يمنيون على البحر الأحمر
جنود يمنيون على البحر الأحمر

عدد المشاهدات: 1113

أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية أن ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال تعرضت لهجوم لدى مرورها في باب المندب من دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات في صفوف طاقمها، بحسب ما نقللت وكالة فرانس برس في 1 حزيران/يونيو الجاري.

وأوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن ناقلة النفط تعرضت “لهجوم من قبل زورق بحري، وذلك باستخدام 3 قذائف أر بي جي (…) قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتي ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية”.

وتابع “لم يصب أحد من العاملين في السفينة بأذى”، مشيراً إلى أن السفينة “في طريقها بعرض البحر الأحمر”، وفقاً للوكالة نفسها.

ولم يتهم التحالف المتمردين الحوثيين في اليمن مباشرة بالوقوف خلف الهجوم، لكنه أكد أنه يجري عملية “متابعة دقيقة للحادثة لمعرفة الجهة المتورطة فيها”.

كما جدد تحذيره من أن “استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنيّة تؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم”.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

ويسيطر المتمردون الحوثيين على الجزء الأكبر من الساحل اليمني المطل على البحر الأحمر. وفي شباط/فبراير قتل بحاران سعوديان عندما تعرضت فرقاطة للتحالف العربي  لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية.

وفي تشرين الأول/اكتوبر الماضي، أطلق صاروخان من اراض يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه سفن أميركية لكنهما وقعا في البحر قبل أن يبلغا الهدف. وردت الولايات المتحدة باستهداف ثلاث محطات رادار تابعة للحوثيين بصواريخ “توماهوك”.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.