السعودية شارفت على الإنتهاء من المرحلة الأولى لمصنع الطائرات من دون طيار

طائرة صقر1 من دون طيار السعودية
طائرة صقر1 من دون طيار السعودية

عدد المشاهدات: 1615

شارفت المملكة العربية السعودية على الإنتهاء من المرحلة الأولى لمصنع إنتاج الطائرات من دون طيار في الثمامة بمدينة الرياض، وفق ما قال المشرف العامّ على إدارة البرامج الخاصة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (KACST) والمشرف على مشروع الطائرات من دون طيار الدكتور خالد الحصان، نقلاً عن موقع “عاجل” الإخباري في 4 حزيران/يونيو الجاري.

وأوضح الحصان أن “المصنع يعنى بصنع الطائرات من دون طيار في السعودية بالكامل، وذلك في الجانبين العسكري والمدني، والتي ستخدم الأبحاث العلمية وتخطيط المدن والحماية الأمنية وحماية المنشآت أيضاً.

وأضاف أن الطائرة تتميز بقدرتها على التحليق بارتفاع متوسط يصل إلى 20 ألف قدم، ومدة تحليق تصل إلى 24 ساعة إلى 48 ساعة، وتمتاز بالإقلاع والهبوط الذاتي، وبإمكانها استخدام الباراشوت في حال الطوارئ، وحمل كاميرات تصوير نهارية وليلية.

وبحسب الموقع نفسه، أكّد أنه يمكن تجهيزها بتقنيات الرادارات وتقنيات الحرب الإلكترونية والتشويش الإلكتروني والتنصت، ومهيأة لحمل القنابل والصواريخ، وهي مصنوعة من الألياف الكربونية والزجاجية، وتمتاز بخفة وزنها، وقلة استهلاكها للوقود، ويرجع ذلك لتصميمها الجيد، وكفاءة تصنيعها السعودية 100%.

وأشار المشرف على المشروع إلى أن شركة “تقنية للطيران” التابعة للشركة السعودية للتقنية والاستثمار هي المعنية بالتسويق وتحديد حجم السوق والحاجة إلى هذه الطائرة.

يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كشفت في أيار/مايو الماضي عن مشروع إنتاج طائرة استراتيجية بدون طيار باسم “صقر 1”. هذا وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أفصحت في 10 أيار/مايو الماضي في الرياض عن برنامج الطائرة الاستراتيجية بدون طيار “صقر1”، مشيرة إلى أن الطائرة مجهزة بنظام الإتصال بواسطة الأقمار الإصطناعية تردد ka التي تعطي تفوق وامتياز لهذه الطائرة بأن تحلق لمدى يزيد عن 2500 كم وكذلك القدرة على التحليق المنخفض والمرتفع عند الضرورة، وكذلك القدرة على حمل صواريخ وقنابل موجهة بنظام الليزر وإطلاق من ارتفاعات مختلفة من 500 إلى 6000 متر ومدى يصل إلى 10كم وتصل دقة التصويب إلى أقل من 1.5 م.

  واشنطن بصدد ابتكار طائرات من دون طيار لمهمات نووية

لمعرفة كافة تفاصيل الطائرة السعودية الصنع، مراجعة المقال التالي:

مدينة الملك عبدالعزيز تكشف عن كافة تفاصيل برنامج طائرة “صقر1” من دون طيار

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.