شركة “إمبراير” تتوقع بيع طائرات KC-390 لأول زبون أجنبي

طائرة KC-390
طائرة KC-390

عدد المشاهدات: 909

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تأمل شركة “إمبراير” (Embraer) البرازيلية المتخصصة في الشؤون الجوية، أن تؤمن أولى عمليات بيع طائرات “كاي سي-390” (KC-390) متعددة المهام إلى أول زبون أجنبي بحلول نهاية عام 2017.

وقال جاكسون شنايدر، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الأعمال الدفاعية في الشركة إن “إمبراير على وشك الإنتهاء من أولى صفقاتها الأجنبية لبيع طائرة KC-390، كما أننا بلغنا مراحل متقدّمة جداً في هذا الموضوع مع الزبائن المحتملين”، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في 2 حزيران/يونيو في مرافق إنتاج الطائرة في ملبورن، فلوريدا.

وأضاف شنايدر أنه “بالتأكيد هناك عمل يجب القيام به، وأعتقد أننا نأمل أن نتمكن من الإعلان عن الزبون الجديد خلال العام الجاري”.

لقد تم تصميم طائرة KC-390 لتكون المنافس الرئيس والمباشر لنظيرتها الأميركية “سي-130 هيركوليز” (C-130 Hercules) من إنتاج شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin). وبحسب شنايدر، يمكن للطائرة تنفيذ مجموعة واسعة ومتنوّعة من المهام بما في ذلك عمليات البحث والإنقاذ، قمع الحرائق ونقل البضائع والقوات العسكرية، كما يمكن تعديلها لتصبح طائرة حربية عند الطلب.

هذا وقد حصلت شركة “إمبراير” على عقد واحد فقط حتى الآن لصالح سلا الجو البرازيلي لتزويده بـ28 طائرة KC-390. وعلى الرغم من أن شنايدر رفض الكشف عن العملاء الأجانب المحتملين، أكد أن الشركة استجابت في أواخر عام 2016 لطلب الحصول على معلومات حول قدرة نيوزيلندا في مجال النقل الجوي المستقبلية، والتي من شأنها استبدال طائرات C-130 بخمس طائرات أخرى جديدة.

من جهتها، وقّعت خمس دول أخرى – وهي الأرجنتين، تشيلي، كولومبيا، الجمهورية التشيكية والبرتغال – على خطابات نوايا تبيّن اهتمامها بشراء ما يصل إلى 32 طائرة KC-390 في الإجمال، إلا أن الشركة تكافح في وضع اللمسات الأخيرة على تلك الصفقات.

  العرض الجوي لطائرة KC-390 خلال معرض باريس للطيران 2017

ولكن هذا لم يمنع شركة “إمبراير” من التسويق لمنتجها بشكل كبير في العام الحالي. فخلال المؤتمر الصحفي الأخير، أعلن شنايدر أن طائرة KC-390 ستجري رحلة جوية تجريبية خلال معرض باريس للطيران – وهي المرة الأولى التي تظهر فيها الطائرة بشكل عملاني على الساحة الدولية.

وبعد باريس، ستبدأ الطائرة جولة تجريبية في أوروبا وآسيا لتسليط الضوء على قدراتها بشكل أكبر، بحسب ما أعلن المسؤول نفسه. وفي الوقت ذاته، تعمل الشركة على الإنتهاء من التجارب والإختبارات الختماية لطائرات KC-390 الخاصة بسلاح الجو البرازيلي.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي: 

http://www.defensenews.com/articles/embraer-expecting-first-international-kc-390-sale-in-2017

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.