الجيش الألماني لنقل قواته من قاعدة أنجرليك التركية إلى الأردن

عناصر من الجيش الألماني
عناصر من الجيش الألماني

عدد المشاهدات: 454

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون در ليين ان الجيش الألماني مستعد لنقل قواته من قاعدة أنجرليك التركية إلى قاعدة الأزرق في الأردن بعد فشل المباحثات الألمانية التركية بشان زيارات النواب الألمان للقاعدة، في 5 حزيران/ يونيو. وقالت الوزيرة المقربة من المستشارة أنغيلا ميركل “من غير المقبول ألا يتمكن نوابنا من زيارة الجنود” في حين ظلت الحكومة التركية على موقفها.

وبحسب فرانس برس، أضافت الوزيرة أن مجلس الوزراء الألماني سيناقش في 7 حزيران/ يونيو “ويقرر” بشأن نقل نحو 280 عسكريا و10 آلاف طن من المعدات موزعة على نحو 200 حاوية في انجرليك. وقالت “نحن مستعدون للإنتقال” مذكرة بأنه تم العثور على “بديل في المستوى نفسه” في قاعدة الأزرق الأردنية والحصول على تأييد الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن.

ولكن انتقال القوات الألمانية يتطلب وفق الوزيرة “بشكل طبيعي تعليق طلعاتنا الجوية” في اطار مهام اسناد عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية انطلاقا من انجرليك. وقالت فون در ليين ان طلعات طائرة الامداد الألمانية ستستأنف “خلال أسبوعين أو ثلاثة” أما مهمات الاستطلاع التي تقوم بها طائرات تورنادو فوق الأراضي التي يسيطر عليها الجهاديون فستستأنف بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر.

ومنذ منع تركيا في منتصف أيار/مايو زيارة النواب الألمان للجنود في انجرليك تجدد التوتر بين انقرة وبرلين الحليفتين في حلف شمال الأطلسي بعد تدهور علاقاتهما إثر الانقلاب الفاشل في منتصف تموز/يوليو في تركيا.

  ميركل تهدد تركيا باستبدال أنجرليك بقاعدة عسكرية في بلد عربي... فما هو؟
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.