ماتيس يبدي “صدمته” للمستوى المتدني لجهوزية الجيش الأميركي

segma
عناصر من الجيش الأميركي
عناصر من الجيش الأميركي

عدد المشاهدات: 898

أعرب وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس في 12 حزيران/يونيو الجاري عن “صدمته” إزاء المستوى المتدني للجهوزية القتالية للجيش الأميركي والناجم كما قال عن سنوات عديدة من التقشف، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال ماتيس أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب “لقد تقاعدت من الخدمة العسكرية بعد ثلاثة أشهر من دخول التقشف حيز التنفيذ”.

وأضاف “بعد أربع سنوات عدت إلى الوزارة (البنتاغون) وصدمت بما رأيته بشأن جهوزيتنا القتالية”، مؤكداً أن “ما من عدو في الميدان الحق ضرراً بجهوزية جيشنا كما فعل التقشف”.

ومثّل وزير الدفاع أمام اللجنة لتوضيح بعض النقاط الواردة في مشروع موازنة البنتاغون الذي اقترحه الرئيس دونالد ترامب للعام 2018 والذي يتضمن زيادة ضخمة في النفقات.

وطلب البنتاغون من الكونغرس تخصيص 639 مليار دولار لموازنته للعام 2018 موزعة على 574 مليار دولار كنفقات عامة و65 مليار دولار لنفقات إضافية للحرب.

هذا وكان الجيش الأميركي حدّد أولى عشر أولوياته لتحديث أسلحته للسنة المالية 2018 وعلى رأسها الدفاع الجوي والصاروخي (Air and missile defense) والصواريخ بعيدة المدى دقيقة التصويب (Long-Range Precision Fires)، بسبب احتمال أن تواجه القوات الأميركية نوعاً من التهديدات الداهمة في المناطق التي لن يكون الوصول إليها عن طريق الجو والأرض أمراً سهلاً.

مقال ذات صلة:

أولويات تحديث الجيش الأميركي لأسلحته خلال عام 2018

  ترامب: أميركا ستحتفظ بوضع دفاعي قوي لحماية كوريا الجنوبية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.