تحديث جديد على معيار F3R من مقاتلات رافال الفرنسية

بوابة الدفاع المصرية

sda-forum
مقاتلة رافال الفرنسية
مقاتلة رافال الفرنسية

عدد المشاهدات: 782

انتهت شركة ” تاليس” (Thales) الفرنسية للإلكترونيات والأنظمة الدفاعية من تجهيز السوفتوير (Software) الخاص بتجهيز المعيار F3R من مقاتلات الرافال لصالح رادارها RBE2 AESA. وستبدأ الإختبارات خلال عام 2018 القادم، كجزء من عملية تأهيل المقاتلة لاستيعاب التطوير الجديد.

وقال السيد برونو جيلون، مدير خط الإنتاج للطائرات المقاتلة بشركة تاليس: “عملية التأهيل ستتم بواسطة القوات الفرنسية خلال نهاية العام القادم. ستعقبها 6 أشهر لاختبار واعتماد هذا المعيار ليصبح قادراً على الدخول في الخدمة العملياتية”.

وستظل مرحلة التأهيل إلى أن تُتوّج بعملية إطلاق حي للصاروخ جو-جو الجديد “ميتيور” (Meteor) باستخدام إعدادات السوفتوير الجديد، وذلك بحسب تصريحات جيلون، الذي أضاف أن هناك تطوّرات أخرى لا يمكن الحديث عنها.

من جهتها، قامت شركة تاليس بتسليم 32 رادار RBE2 AESA ذات مصفوفة المسح الإلكتروني الإيجابي للقوات الجوية الفرنسية حتى الآن، وذلك كجزء من الدفعة الرابعة المكونة من 60 طائرة مقاتلة. الدفعات الثلاث الأولى تم تزويدها بالرادار RBE2 PESA ذات مصفوفة المسح الإلكتروني السلبي.

9 رادارات RBE2 AESA تم تسليمها لمصر (القوات الجوية المصرية تسلم 9 مقاتلات حتى الآن)، بينما سيتم تسليم الرادارات الخاصة بالصفقتين القطرية (24 مقاتلة)، والهندية (36 مقاتلة) تباعاً، بداية من عام 2019.

يّذكر أن القوات الجوية المصرية ستتسلم 5 مقاتلات رافال إضافية خلال عام 2017 الجاري ليصبح مجموع ماتملكه 14 مقاتلة، وسيستمر التسليم حتى ينتهي عام 2019. وستحصل القوات الجوية المصرية هي الأخرى على المعيار الجديد F3R.

  شركتا تاليس وليوناردو تعملان على نظام حماية موحّد للدفاع عن الأجواء الأوروبية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.