تعديل مركبة “عجبان 440” الإماراتية لتلبية معايير حلف الأطلسي

مركبة "عجبان 440" الإماراتية
مركبة "عجبان 440" الإماراتية

عدد المشاهدات: 790

وقّعت شركة “نمر للسيارات” (Nimr Automotive) الإماراتية اتفاقية شراكة مع نظيرتها التشيكية CZ VOP لتعديل مركبة “عجبان 440” (Ajban 440) المدرعة لتلبية معايير حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقد عرضت الشركتان نموذجاً عن المركبة المعدّلة في معرض IDET 2017 في مدينة “برنو” التشيكية. وتعتبر “عجبان 440” المركبة المعدّلة الأولى من شركة “نمر” لتلبية معايير الناتو.

هذا وكانت شركة ‘نمر للسيارات’ وCZ VOP التشيكية وقعتا في شباط/فبراير الماضي اتفاقية تعاون استراتيجي تقوم الشركة التشيكية بموجبها بأعمال التسويق والتوزيع والإنتاج وتقديم الدعم اللازم لما بعد البيع لكافة منتجات شركة نمر للسيارات في دول فزيغراد الأربع وهي جمهورية التشيك، الجمهورية البولندية، جمهورية سلوفاكيا وجمهورية هنغاريا.

وتهدف التغييرات المحددة على المركبة الإماراتية الخاصة بسوق حلف شمال الأطلسي إلى تعديلها لتتناسب مع الظروف المناخية الباردة للدول، بحيث ستتمكن من العمل من 32 درجة مئوية تحت الصفر إلى 55 درجة مئوية (-32 to 55) وفقاً لـSTANAG 2895. وتشمل التغييرات الأخرى تحسين نظام تكييف الهواء والتحقق من المكونات الكهربائية. كما سيتم العمل على إطالة خدمة المركبات المدرعة.

وفي مقابلة خاصة سابقة للأمن والدفاع العربي مع المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة “نمر للسيارات”، السيد فهد محمد العبسي، قال لنا إن “التعديل الذي سنعمل عليه بسيط جداً وهو إضافة أنظمة التدفئة الخاصة بالمحرك والتجهيزات الخاصة بالأماكن الباردة من خلال استخدام الزيوت والسوائل الخاصة. إن التصميم الأساسي للآلية لن يتغير ويتقبّل كافة الأجواء، بل سيتم إضافة تحديثات صغيرة من حيث قسم التدفئة والاحتياجات العملياتية من المستلزمات والخيارات بحسب احتياجات الدول الأوروبية”.

وأضاف أن “التغييرات التي سيتم تعديلها ستكون مناسبة للأماكن الباردة، وذلك يقع ضمن خبرات شركة VOP والمهندسين لدى شركة نمر”.

  شركة "نمر للسيارات" الإماراتية تدخل السوق الأوروبية من الباب العريض

مقال ذات صلة:

شركة “نمر للسيارات” الإماراتية تدخل السوق الأوروبية من الباب العريض

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.