الكشف عن نسخة محدثة من طائرة C-130J للعمليات الخاصة

sda-forum
طائرة C-130J-SOF

عدد المشاهدات: 1454

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أطلقت شركة لوكهيد مارتن نسخة جديدة من طائرة C-130J سوبر هركليس يتم استخدامها في العمليات الخاصة لعملائها العالميين خلال معرض باريس للطيران 2017، في 19 حزيران/ يونيو.

ويتم دمج مدفع عيار 30 مم على هذه النسخة الحديثة C-130J-SOF، وأنظمة صواريخ Hellfire، وأنظمة البيانات، والاستطلاع والمراقبة. ومن المتوقع أن تزوّد الشركة هذه الطائرة بتقنيات حديثة عديدة مثل قدرات التزود بالوقود الجوي والأنظمة الدفاعية من الإجراءات المضادة الموجهة بالأشعة ما دون البنفسجية، بحسب ما قال طوني فريز، نائب رئيس قسم التطوير الإداري للمهام الجوية والبحرية.

“لقد وصلنا إلى مرحلة مثالية من إنتاج C-130J وحياتها التشغيلية، حتى أصبحنا نعرف تمام المعرفة كيف نأقلم هذه الطائرة مع كافة الظروف التي تتطلبها المهام الخاصة”، قال فريز للصحافيين. وأضاف : ” يخبرنا المشغلون أنهم لا يريدون فقط هذه الطائرة، بل يحتاجون أن تساعدهمقدراتها فعلا في مهامهم.”

ويتراوح سعر كل طائرة ، بحسب الأنظمة التي سيتم دمجها، بين 70 و80 مليون دولار. كما أن طائرة C-130J-SOF التي تتمتع بقدرات التزود بالوقود يكون سعرها أعلى من 80 مليون، بحسب فريز. وترى الشركة أن نيوزيلندا وألمانيا وفرنسا هي أسواق محتملة لهذه الطائرة.

” لقد ابتكرنا هذه النسخة لأننا درسنا السوق وعرفنا ما هي اهتماماته، ونحن نؤمن أن هناك اهتماما من كل الدول بهذه التكنولوجيا، آسيا والمحيط الهادئ بالتحديد.” كما تستطيع هذه الطائرة أن تؤدي عددا كبيرا من المهام منها مهام الاستطلاع والمراقبة، إدخال أو استخراج عناصر القوات الخاصة، والمراقبة المسلحة.

وستكون C-130J-SOF النسخة العاشرة من طائرات C-130J، وسيتم إنتاجها مثل غيرها في ماريتا، جورجيا.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

  تعرّف على المهام الرئيسة للحرس الوطني الروسي

http://www.defensenews.com/articles/lockheed-reveals-customizable-c-130j-for-international-special-operators

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.