رئيس منظمة تجارة الأساحة الروسية يرى استمرار التعاون ضمن الصفقات العسكرية

sda-forum
صواريخ براهوس الهندية-الروسية
صواريخ براهوس الهندية-الروسية

عدد المشاهدات: 760

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

تدور سوق الأسلحة العالمية في حلقات التجارة وتقدم نظرة مستقبلية لسنتين أو ثلاثة إلى الأمام، بحسب ما قال رئيس الخدمات الفدرالية في التعاون التقني-العسكري، منظمة تجارة الأسلحة الروسية، ديمتري شوقاف، في 20 حزيران/ يونيو في معرض باريس للطيران.

ولا ترى منظمة التعاون العسكري التقني أي ارتفاع مفاجئ بحسب ما قال شوقاف للصحافيين في اليوم الثاني من معرض باريس للطيران. كما أن مبيعات الأسلحة الأجنبية تصل إلى 40-50% من الأسلحة الروسية، من بينها 35% للأنظمة البرية، ومن ضمنها الأنظمة الصاروخية البرية، 15% للأنظمة البحرية بحسب شوقاف. وهذا التقسيم بحسب بيانات صادرات الأسلحة الروسية التي تقدر ب 15 مليار دولار.

وتسعى روسيا لبناء علاقات على المدى البعيد مع الدول المستوردة التي تعمد الحصول على أحدث التقنيات وقال شوقاف أن موسكو “مستعدة لتقديم عروض أفضل.” فالعمل مع الهند حول صواريخ براهموس هو مثال حي على التعاون. ” إننا مرنون، ومستعدون للتعاون،” ونسبة “السعر/النوعية” للأسلحة الروسية مرتفعة.

أما في أفغانستان فقد قام الطيارون الأميركيون باستخدام المروحيات العسكرية الروسية ووجدوها جيدة. وفيتنام هي حليف استراتيجي مع روسيا، حيث بدأ التعاون منذ فترة طويلة، وقال شوقاف أنه متفائل لهذا التعاون. الهند وروسيا هم أيضا حلفاء استراتيجيون لروسيا، بحسب شوقاف، وستستكمل موسكو التعاون على تطوير تقنيات الأسلحة. كما تتمتع روسيا بعلاقات جيدة في الشرق الأوسط مع افمارات العربية المتحدة.

وختم شوقاف أن هناك تفائل حقيقي أن تبقى مبيعات الأسلحة الروسية مرتفعة.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/russian-arms-trade-agency-chief-sees-continued-cooperation-in-weapons-sales

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.