الجيش الأميركي يختبر أنظمة الليزر على مروحية أباتشي الهجومية

اختبار نظام ليزر على مروحية أباتشي الهجومية
اختبار نظام ليزر على مروحية أباتشي الهجومية

عدد المشاهدات: 442

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

انتهى الجيش الأميركي وشركة “رايثيون” (Raytheon) من اختبار طيران لنظام ليزر عالي الطاقة (High Energy Laser System) على مروحية “أيه أتش-64 أباتشي” (AH-64 Apache) الهجومية بنجاح تام، وفق بيان نشرته الشركة الأميركية في 26 حزيران/يونيو الجاري.

ويدلّ الإختبار الأخير الذي أقيم في منطقة الاختبار العسكري الصاروخي White Sands في نيو مكسيكو، على أنها “المرة الأولى التي يتمكن نظام ليزر متكامل – بنجاح تام – أن يُطلق من طائرة ذات أجنحة دوارة على مجموعة واسعة من أنظمة الطيران (Flight regimes) وعلى ارتفاعات وسرعات جوية معيّنة”، بحسب بيان شركة “رايثيون”.

وقالت الشركة إن الإختبار حقق كافة الأهداف الأولية والثانوية التي تبرهن أن نظام الليزر عالي الطاقة (HEL) يمكنه أن يوفّر أداء عالي الدقة ومتعدد النطاقات بالإضافة إلى نشر الشعاع اللازم من على متن طائرة مروحية هجومية، مضيفة أن الليزر تمكّن من تعقّب وتوجيه الطاقة المطلوبة على “عدد” من الأهداف.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الإختبار سوف يحدّد التصميم المستقبلي لأنظمة الليزر عالية الطاقة من البيانات التي تم جمعها والمتعلقة بأمور الإهتزاز (Vibration) والغيار (Dust) الخاصة بالسيطرة على شعاع الليزر وتوجيهه.

يُشار إلى أنه كان يتم التحضير لعملية اختبار أنظمة الليزر على مروحية أباتشي الأميركية منذ فترة؛ حيث كانت قيادة العمليات الخاصة الأميركية أعلنت قبل عام أنها تعتزم اختبار سلاح ليزر على هذا النوع من المروحيات.

وقد بدأت وزارة الدفاع بالتركيز على تطوير أنظمة الليزر بشكل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية، خاصة وأنها تسعى إلى اعتماد حلول أرخص في وجه الأهداف الخطرة بدلاً من استخدام صواريخ باهظة الثمن. هذا ويمكن لمروحية أباتشي أن تزيد من عدد أهدافها في مهمة واحدة، من خلال تزويدها بنظام ليزر. تجدر الإشارة إلى أن مروحية أباتشي يمكن أن تحمل 16 صاروخ من نوع “هيلفاير” (Hellfire) حالياً.

  إحصائيات الجيش الأميركي حول الضربات الجوية القاتلة خاطئة!

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/us-army-tests-laser-on-apache-helicopter

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.