إكتشاف مصدر فيروس “بيتيا” الإلكتروني

الأمن الإلكتروني
الأمن الإلكتروني

عدد المشاهدات: 1269

أعلن المكتب الفدرالي الألماني لأمن المعلومات وإدارة الشرطة السيبرانية في أوكرانيا أن المصدر الرئيسي للهجمات الإلكترونية العالمية الجديدة بفيروس Petya جاء من داخل أوكرانيا، بحسب ما نقلت وكالات الأنباء في 28 حزيران/ يونيو.

ويتفق خبراء الأمن السيبراني العالمي أن الهجوم الجديد الذي ضرب 12 بلدا حول العالم ومن ضمنها روسيا أمس، يمكن أن يكون أقوى بكثير من هجوم WannaCry الذي ضرب الشبكة العنكبوتية في مايو الماضي، ولن يتضح الحجم الحقيقي لإثار الهجمات الجديدة قبل مرور بضعة أيام.

وبغض النظر عن المصدر الجغرافي للفيروس، فقد اتهم إدوارد سنودن عميل الاستخبارات الأميركية السابق وكالة الأمن القومي الأميركي، بالوقوف وراء الهجوم الجديد. وأدى الهجوم الإلكتروني الضخم إلى تعطيل أجهزة الكمبيوتر في أكبر شركة نفط في روسيا (روس نفط) ومصارف وشركات متعددة الجنسيات في أوكرانيا بعد إصابتها بفيروس Petya وهو من برمجيات “الفدية” الخبيثة.

وأكدت شركات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تعطل بعض أجهزتها اليوم مع تضرر عمليات عدة شركات أوروبية وأكبر ميناء للحاويات في الهند، ولكن تأثير الهجوم على الشركات والحكومات عبر المنطقة الأوسع نطاقا كان محدودا على ما يبدو.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.