شركتان عملاقتان تعملان على رفع قدرات مدفع Mk 45 الأميركي ثلاثة أضعاف

مدمرة Zumwalt الأميركية
مدمرة Zumwalt الأميركية

عدد المشاهدات: 967

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تقدّم شركتا “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems) البريطانية و”ليوناردو” (Leonardo) الإيطالية للبحرية الأميركية ذخائر موجهة (Guided Munitions) من شأنها رفع وتطوير قدرات مدافع “أم كي 45” (Mk 45) إلى ثلاثة أضعاف على حوالى 100 سفينة بحرية للحفاظ عليها خلال العمليات الساحلية، وفق ما أعلن مسؤول كبير في شركة BAE Systems.

وكانت الشركتان أعلنتا في 28 حزيران/يونيو الجاري أنهما تعاونتا على عملية تكييف (Adapting) ذخيرة “فولكانو” (Vulcano) من إنتاج شركة ليوناردو لاستخدامها مع مدفع Mk 45 (خمسة بوصة أو 127 ملم) فضلاً عن المدفع المتقدّم عيار 155 ملم والتي يتم استخدامها على مدمرات فئة “زومولت” (Zumwalt) التابعة للبحرية الأميركية.

وقال جون بيري، مدير تطوير الأعمال في قسم الأسلحة المتطوّرة لدى شركة BAE Systems: “يمكن للمنتج الجديد أن يوفر أقصى مدى ممكن أي ثلاثة أضعاف مجموعة الذخيرة البالستية الأساسية (Standard) الموجودة على مدفع Mk 45 المستخدم من قبل البحرية الأميركية و11 من القوات البحرية الأخرى في جميع أنحاء العالم”.

هذا ويتم التحكم بمدفع Vulcano – الذي تعمل ليوناردو على تطويره مع البحرية الإيطالية – عن طريق نظام تحديد المواقع (GPS Controlled).

وبدأت الشركتان البريطانية والإيطالية العام الماضي مناقشة عرض مشترك للبحرية الأميركية بعد أن أصدرت هذه الأخيرة طلباً للحصول على معلومات حول حلول تشمل ذخائر موجهة لتزويدها على مدافع AGS الخاصة بمدمرات “زومولت”.

وفي إشارة إلى تجاوزات التكاليف، قامت البحرية الأميركية العام الماضي بإلغاء برنامج القذائف الهجومية طويلة المدى الذي يشمل تطوير ذخائر موجهة عيار 155 ملم ويديره كل من “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) و”بي إيه إي سيستمز”.

وقال بيري “لقد تلقينا دعماً قوياً جداً من البحرية حول مشروع فولكانو ولقد دُعينا لتقديم المقترحات”. هذا وتقدم الشركتان أيضاً تكنولوجيا البحث والتتبع، بما في ذلك ليزر شبه نشط لالتقاط أهداف الليزر المحددة ونظام بحث بالأشعة تحت الحمراء.

  أكبر مدمرة في آسيا بصدد البناء

وتأمل الشركتان أيضاً توفير مدفع Vulcano للاستخدام مع مدافع الهاوتزر M777 وM109 التي يستعملها الجيش الأميركي.

يُشار إلى أن الجيش الأميركي يستخدم حالياً ذخيرة “إكسكاليبور” (Excalibur) الموجهّة من إنتاج شركة “رايثيون” (Raytheon)، لكن بيري أكد أن أنظمة فولكانو ستوفّر نطاقاً أكبر.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/leonardo-bae-munition-could-triple-us-navy-gun-range

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.