بريطانيا بدأت بفتح سجون خاصة للإرهابيين

sda-forum
سجون خاصة للإرهابيين
سجون خاصة للإرهابيين

عدد المشاهدات: 643

قالت بريطانيا في 6 تموز/يوليو الجاري إنها بدأت في وضع السجناء الإسلاميين المتطرفين في وحدات خاصة لمنعهم من إقناع سجناء آخرين بالتطرف، بينما تشهد البلاد تزايداً في التهديد الإرهابي، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقالت وزارة الداخلية إنه تم فتح “مركز منفصل” جديد في فرانكلاند بالقرب من دورهام شمال شرق انكلترا.

وهذا هو أول مركز من ثلاثة تتسع لـ28 سجيناً.

وقال وزير السجون سام غيماه “يتم حالياً فصل أخطر المجرمين وأكثرهم تخريباً عن السجناء الآخرين للحيلولة دون التأثير عليهم وإقناعهم باعتناق الإسلام”.

وجاءت هذه الخطوة عقب توصية من دراسة للتطرف الإسلامي في السجون نشرت العام الماضي وأشارت إلى خطط مشابهة في هولندا وفرنسا واسبانيا.

وقالت الدراسة إن عدداً من السجناء الذين يتمتعون بحضور قوي، ينصبون أنفسهم “امراء” ويمارسون نفوذاً كبيراً يؤدي إلى التطرف، على باقي نزلاء السجن من المسلمين، كما أظهرت “تشجيعاً قوياً” على اعتناق الإسلام.

كما تحدثت الدراسة عن ممارسات جماعية تتخطى الرقابة، ومضايقات لأئمة السجن وتوفر المواد المكتوبة التي تتحدث عن التطرف.

وقالت وزارة الداخلية إن 4500 من موظفي السجون الذين يتعاملون مباشرة مع السجناء، تلقوا تدريباً خاصاً حول التعرف على الآراء المتطرفة ومواجهتها كما سيتم تدريب الموظفين الجدد على ذلك من الآن فصاعداً، وفقاً لفرانس برس.

وعانت بريطانيا من سلسلة من الهجمات الإرهابية في الأشهر الأخيرة، وتقول الشرطة إنها أحبطت 18 محاولة هجوم منذ 2013.

وتظهر الأرقام الرسمية وجود 186 معتقلاً بتهم تتعلق بالإرهاب لجرائم تتعلق بالإرهاب والتطرف في 31 آذار/مارس من هذا العام بارتفاع بنسبة 15% عن العام السابق.

وحتى شهر آذار/مارس من عام 2016 تم اعتقال 304 أشخاص لجرائم تتعلق بالإرهاب، وهو أعلى عدد منذ بدء الإحصاءات في أيلول/سبتمبر 2001، وزيادة سنوية في أعدادهم بنسبة 18% .

  في قمة الرياض.. ترامب يحث الدول العربية والإسلامية على محاربة التطرف

ومن بين هؤلاء وجهت التهم إلى 108 سجناء وأفرج عن 88 بكفالة بانتظار إخضاعهم لمزيد من التحقيقات.

وفي نفس العام استكملت النيابة 70 محاكمة تتعلق بالإرهاب، أي بارتفاع بنسبة 55% من العام الذي سبقه. ونتجت 68 محاكمة عن إدانات.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.