SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

روسيا تزوّد مقاتلة “ميغ-35” برادار من الجيل الجديد

مقاتلة "ميغ - 35"مقاتلة "ميغ - 35"

تقوم شركة “فازوترون” الروسية بتصميم رادار لمقاتلة “ميغ-35” الخفيفة، يستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا .وقال مصدر في الشركة إن “الرادار سيصبح جاهزا للإنتاج على دفعات نهاية العام الجاري”، مضيفا أن “تكنولوجيا الجيل الأخير وجميع الخبرات، التي تراكمت في شركة فازوترون إلى الآن، استخدمت عند تصميم وتصنيع هذا الرادار”، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 6 تموز/ يوليو.

سيخضع الرادار نهاية العام الجاري لتجارب جوية، ثم سيتم إطلاق دفعة تجريبية منه. وبعد ذلك ستتخذ وزارة الدفاع قرارا بشرائه لتزود به مقاتلة “ميغ-35″، التي تستخدم حاليا رادار “جوك-آ”. ويتميز الرادار بمدى العمل البعيد، حيث يضمن اكتشاف الأهداف الجوية والبحرية والأرضية والتعرف عليها ومرافقتها والتقاطها، أمام الطائرة وخلفها على حد سواء، ليلا ونهارا.

يذكر أن مقاتلة “ميغ-35” تزود بالأجهزة اللاسلكية والإلكترونية الحديثة، التي تم تصنيعها باستخدام التكنولوجيا الفضائية من الجيل الجديد، والتي لم تكن تستخدم سابقا في الطيران. ومن بينها محطة الكشف الراداري والبصري، التي تضم أجهزة التسديد بالليزر والأشعة تحت الحمراء وغيرها.

أما صواريخ المقاتلة بعيدة المدى، فتسمح لها بتدمير أهداف العدو دون دخول منطقة دفاعه الجوي. هذا وتقوم وسائل دفاع الطائرة بحمايتها من أي هجوم مفاجئ.

شارك الخبر: