إطلاق المرحلة الإبتدائية من مشروع إنتاج صاروخ براموس

صاروخان من نوع براموس
صاروخان من نوع براموس

عدد المشاهدات: 773

تم إطلاق المرحلة الإبتدائية من مشروع إنشاء الصاروخ الأسرع كثيراً من الصوت، وفق ما صرّح ألكسندر ماكسيتشوف، المتحدث باسم مؤسسة “براموس” – وهي مؤسسة روسية هندية مشتركة أنشئت لإنتاج هذا النوع من الصواريخ -، مبيِّناً أن المرحلة الابتدائية تختص بالأبحاث التي يقوم بها علماء روسيا والهند.

هذا وكانت روسيا والهند بدأتا العمل المشترك في صنع هذا الصاروخ الذي تعادل سرعته أضعاف سرعة الصوت. وأطلق على الصاروخ المزمع إنشاؤه “براموس 2”.

وكان برافين باتهاك، مدير مؤسسة “براموس” للتسويق، أعلن في وقت سابق، أن سرعة صاروخ “براموس 2” ستبلغ 6 “ماخ” (أي 6 أمثال سرعة الصوت).

تجدر الإشارة إلى أنه تم إنتاج صاروخ براهموس نتيجة للتعاون الروسي – الهندي المشترك بناءاً على صاروخ ياخونت P-800 Yakhont الروسي الجوال المضاد للسفن، حيث تم إنتاج وتطوير عدة نسخ مضادة للسفن والأهداف البرية مطلقة من منصات بحرية وبرية، بخلاف قدرة الإطلاق من على متن مقاتلات Su-30MKI الهندية.

والنسخة الحالية من الصاروخ تمتلك سرعة قصوى تقدر بـ3400 – 3700 كم/ساعة ورأس حربي يزن 200 – 300 كلغ (حسب النسخة البحرية أو الجوية) ومدى هجومي يصل إلى 290 كم وطول 8.4 طن وقطر 60 سم ووزن 2.5 – 3 طن (حسب النسخة الجوية أو البحرية).

هذا ويعمل الصاروخ على مرحلتي دفع صاروخي، الأولى تشمل الإطلاق بمحرك يعمل بالوقود الصلب، والثانية تتمثل في التحليق بسرعات تفوق سرعة الصوت بفضل محرك نفاث يعمل بالوقود السائل، بما يمكن الصاروخ من قطع مسافة مجدية تصل إلى مسافة 290 كلم.

  5 أسلحة فتاكة يمكن أن تستخدمها روسيا في حال نشوب حرب
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.