لوكهيد مارتن تحصل على 5.6 مليار دولار للعمل على الدفعة التالية من مقاتلات أف-35

segma
مقاتلة أف-35 الأميركية
مقاتلة أف-35 الأميركية

عدد المشاهدات: 655

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

منحت وزارة الدفاع الأميركية شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) عقداً غير محدد بقيمة 5.6 مليار دولار يسمح للشركة بمواصلة العمل على المجموعة الحادية عشرة (Eleventh Lot) من مقاتلات الجيل الخامس “أف-35” (F-35).

ولا يزال المكتب الخاص ببرنامج مقاتلات أف-35 يعتزم اختتام المفاوضات بشأن عقد نهائي بحلول نهاية العام الجاري، بيد أن اتخاذ قرار مؤقت كان أمراً ضرورياً بسبب “خطوط الإنتاج المعقدة وديناميات سلسلة التوريد”، وفق ما كشف المتحدث الرسمي باسم المكتب جو ديلافيدوفا، في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني للصحفيين.

ويلزم العقد على الفور ما مجموعه 4.49 مليار دولار من سلاح الجو الأميركي، البحرية الأميركية والمارينز للعمل على 91 طائرة أف-35. ومن المتوقع أن تحصل شركة “لوكهيد مارتن” على 2.28 مليار دولار من الزبائن الدوليين في وقت لاحق من الشهر الجاري للعمل على 50 طائرة إضافية.

هذا ويشارك المكتب نفسه في مفاوضات مع شركة “برات أند ويتني” (Pratt & Whitney) التي تزوّد مقاتلة الجيل الخامس بالمحرّك اللازم، حيث يخطط الطرفان لإنهاء الصفقة بحلول نهاية العام. يُشار إلى أن مكتب البرنامج يقوم بانتظام بإصدار عقود منفصلة خاصة بهياكل الطائرات والمحركات التابعة للمقاتلة المذكورة.

وقال ديلافيدوفا في هذا الإطار إنه سيتم تحديد أسعار نسخ الطائرات النهائية لكلّ زبون بعد المفاوضات النهائية المتوقّعة نهاية هذا العام. ونحن واثقون من أن أسعار الوحدة 11 التي يتم التفاوض بشأنها ستكون أقل سعراً من الوحدة 10 (Lot 10)”.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع تسليم المجموعة 11 من الطائرات الأميركية من 2019 إلى 2020.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/lockheed-gets-56b-for-work-on-next-batch-of-f-35s

  تحذير من ارتفاع تكلفة مقاتلات أف-18 الأميركية الجديدة .. فهل تحصل عليها الكويت؟

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.