كاليفورنيا قد تصبح في مرمى صواريخ كوريا الشمالية خلال عامين

sda-forum
صواريخ كوريا الشمالية
صواريخ كوريا الشمالية

عدد المشاهدات: 546

صرح خبير في 11 تموز/يوليو الجاري أن كوريا الشمالية ستكون قادرة على الأرجح على إطلاق صاروخ مجهز بشحنة زنتها 500 كلغ خلال عامين إلى كاليفورنيا، بعد أسبوع على قيامها بأول تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ عابر للقارات.

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون الأسبوع الماضي أن تجربة 4 تموز/يوليو، يوم العيد الوطني كانت “هدية الأميركيين الاوغاد”.

وهذا النجاح التكنولوجي يقرب بيونغ يانغ من تحديد هدفها وهو أن تكون قادرة على تهديد الأراضي الأميركية بالسلاح النووي.

ويرى خبراء أن صاروخ “هواسونغ -14” الذي أطلقته كوريا الشمالية الأسبوع الماضي يمكن أن يبلغ مداه ثمانية آلاف كلم وبالتالي أن يبلغ ألاسكا أو هاواي.

وقال جون شيلينغ خبير منظمة “38 نورث” التي تتبع جامعة جون هوبكينز في واشنطن “إذا تم تجميع هواسونغ-14 كما نعتقد أنه يجري حالياً، فيرجح أنه سيكون أفضل بعض الشي مع تصحيح كل الأخطاء”.

وأضاف أن “الكوريين لن يتمكنوا من إنجاز ذلك في وقت قريب جداً، لكنهم سيتمكنون من ذلك في أحد الأيام”.

واعتبر أن مداه يمكن أن يصل إلى 9700 كلم مع حمولة 500 كلغ.

وتابع “مع سنة أو سنتين من التجارب والتطوير الإضافي، سيصبح على الأرجح صاروخاً يمكن أن يحمل رأساً نووياً ويوجه إلى أهداف على الساحل الغربي ويحتمل بدقة شديدة لتدمير أهداف عسكرية مثل قواعد بحرية” على غرار قاعدة سان دييغو في كاليفورنيا.

ومنذ وصول كيم جونغ اون إلى السلطة في نهاية 2011، سرعت كوريا الشمالية بشكل كبير من تطوير برامجها النووية والبالستية المحظورة من قبل المجموعة الدولية.

وقامت كوريا الشمالية بخمس تجارب نووية منذ 2006 بينهما اثنان منذ كانون الثاني/يناير 2016.

  بيونغ يانغ تعلن إجراء تجربة ناجحة على محرك جديد وقوي لصاروخ فضائي

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.