SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تايلاند تشتري مقاتلات كورية جنوبية بتكلفة 258 مليون دولار

مقاتلات كورية جنوبية طراز (تي-50)مقاتلات كورية جنوبية طراز (تي-50)

قال رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا إن حكومته وافقت في 11 تموز/ يوليو على شراء ثماني مقاتلات متطورة من طراز (تي-50) من كوريا الجنوبية بتكلفة 258 مليون دولار وذلك في أحدث صفقة أسلحة للحكومة العسكرية التي تولت السلطة في تايلاند عقب انقلاب 2014، بحسب ما نقلت وكالة أنباء رويترز.

وتزيد الحكومة العسكرية من ميزانية الدفاع سنويا منذ ذلك الحين لكن معظم الصفقات الدفاعية في الآونة الأخيرة كانت مع الصين بما في ذلك صفقة مثيرة للجدل لشراء ثلاث غواصات أثارت تساؤلات تتعلق بالشفافية. وأكدت وزارة الدفاع في تايلاند على أنها لا تشتري من الصين دون غيرها وأنها لا تزال تبرم الصفقات مع دول أخرى من بينها الولايات المتحدة حليفتها القديمة.

وقال برايوت للصحفيين في بانكوك إن الحكومة التايلاندية وافقت على شراء المقاتلات الثماني في المرحلة الثانية من صفقة أبرمت عام 2015 واشترت تايلاند بموجبها أربع طائرات من كوريا الجنوبية. وأضاف “حصلنا على الكورية الجنوبية. كما ترون لسنا مرتبطين بدولة بعينها”. وقال الجيش في 10 تموز/ يوليو إن الصفقة بقيمة 8.8 مليار بات (258 مليون دولار).

وباعت الولايات المتحدة عتادا عسكريا لتايلاند بقيمة تفوق 960 مليون دولار بما في ذلك طائرات هليكوبتر بلاك هوك وأنظمة صواريخ جو جو وأنظمة للصواريخ البحرية والطوربيدات خلال العقد الأخير.

شارك الخبر: