البنتاغون يزوّد الجيش الألماني بمعلومات عن مقاتلة أف-35

مقاتلة أف-35
مقاتلة أف-35

عدد المشاهدات: 820

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أطلع مسؤولون في البنتاغون الجيش الألماني على طائرة الجيل الخامس المقاتلة من طراز “أف-35” (F-35) من إنتاج شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) خلال الأسبوع الجاري، بيد أن برلين قالت إنه لم يتم اتخاذ أي قرار للشراء بعد.

وقدّم الأميركيون عرضهم في ملخّض (Briefing) أقيم الأسبوع الجاري في مدينة بون في ألمانيا يومي 10-11 تموز/يوليو الجاري بمشاركة جنرال ألماني فضلاً عن مجموعات عمل تبحث عن متطلبات وقدرات أسلحة محددة، وفق ما كشف مصدر مطّلع على المسألة لوكالة رويترز.

ومن المتوقّع أن تقرر ألمانيا – التي تبحث عن بديل لأسطول مقاتلات “تورنيدو” (Tornado) القديم – في منتصف عام 2018 حول ما إذا كانت ستبدأ ببرنامج تطوير مقاتلة جديدة أم ستسعى إلى شراء مقاتلة أخرى.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن القرار سيؤثر بشكل كبير على مدة بقاء مقاتلات تورنيدو في الخدمة، مضيفاً أن “مقاتلة أف-35 تعتبر إحدى الخيارات العديدة التي ندرسها”. وأشار إلى أن الجيش الألماني يخطط لإرسال واشنطن “رسالة طلب” رسمية للحصول على معلومات حول مجموعة طائرات تشمل مقاتلات أف-35، أف-15 وأف/أيه-18إي/أف في وقت لاحق من الصيف الجاري”.

كما أنها ستجمع معلومات من شركة “إيرباص” (Airbus) حول عملها على نظام أسلحة من الجيل القادم، وفقاً للمصدر نفسه.

يُشار إلى أن أي خطوة لشراء طائرة حربية أميركية يمكن أن يتحول إلى مقاومة سياسية في ألمانيا، التي تتمتع بنقابات عمالية قوية والتي تحثّها أوروبا على تطوير معداتها العسكرية الخاصة بها.

هذا وكان سلاح الجو الألماني طلب من الجيش الأميركي في أيار/مايو الماضي أن يزوّده بمعلومات عن مقاتلة أف-35  كجزء من “تقييم متعمق للحلول المتاحة في السوق”.

  الجيش الألماني... تعزيز الاجراءات الأمنية في قاعدة "إنجرليك" التركية

من جهتها، تخطط شركة “لوكهيد مارتن” – التي تعمل على بناء مقاتلة أف-35 للعديد من حلفاء الناتو كالولايات المتحدة، بريطانيا، إيطاليا، تركيا، هولاندا والدنمارك – لتزويد وزارة الدفاع الألمانية بملومات حول فرص الصناعة الألمانية للمشاركة في برنامج مقاتلة أف-35، وفق ما كشف مصدر مطلع على المسألة لوكالة رويترز للأنباء.

ويرى الخبراء أيضاً أن مقاتلة أف-35 هي المنافس الرئيس في مسابقة المقاتلة البلجيكية التي تشمل “يوروفايتر تايفون” و”رافال”. وقد انسحبت كل من شركتي “ساب” و”بوينغ” من تلك المناقصة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.