قطر تعلن وصول مزيد من القوات التركية إلى الدوحة

segma
قوات تركية إلى قطر
قوات تركية إلى قطر

عدد المشاهدات: 530

قالت قطر في 11 تموز/يوليو الجاري إن مزيداً من القوات التركية وصلت إلى قاعدة عسكرية في الدوحة بعدما أسرعت أنقرة بإقرار تشريع الشهر الماضي من أجل إرسال مزيد من الجنود للانتشار هناك، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء.

وذكرت القوات المسلحة القطرية في بيان “أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عن وصول الدفعة الخامسة من القوات المسلحة التركية إلى دولة قطر”.

والتدريبات مستمرة في القاعدة منذ 19 حزيران/يونيو الماضي. ويأتي نشر القوات التركية في القاعدة القطرية بموجب اتفاق وقعه البلدان في 2014.

وتساند أنقرة قطر بعدما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الاقتصادية والدبلوماسية مع الدوحة هذا الشهر متهمة إياها بدعم الإرهاب. وتنفي قطر هذا الاتهام.

وجاء في بيان القوات المسلحة القطرية “يأتي هذا التعاون الدفاعي بين الدوحة وأنقرة ضمن النظرة الدفاعية المشتركة لدعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ولم يذكر البيان حجم القوات التركية المنتشرة حالياً في القاعدة العسكرية في الدوحة.

هذا وكانت دفعة تعزيزية جديدة من القوات التركية إلى قاعدة العديد الجوية “لتلتحق بالقوات الموجودة حالياً” في البلاد في أواخر الشهر الماضي، حيث قالت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، إن القوات التركية ستستكمل “عقب وصولها التمارين المشتركة ضمن الاتفاقيات المتبادلة بين دولة قطر والجمهورية التركية الشقيقة في هذا الشأن”.

يذكر أن قطر كانت وقعت مع تركيا عام 2014، اتفاقية بشأن إنشاء قاعدة عسكرية تركية في الدوحة، فيما صادق البرلمان التركي على الاتفاقية واعتمدها في حزيران/يونيو الجاري، وعلى أساسها أرسلت أنقرة دفعتين من القوات التركية إلى قطر في مهام تدريبية.

  تركيا تمنع مجددا زيارة مسؤولين ألمان لقاعدة عسكرية تركية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.