SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تعرف على البولدوزر المدرع في خدمة الجيش الروسي

بولدوزر مدرعبولدوزر مدرع

كشف معرض “إنوبروم” الذي يقام حاليا في مدينة يكاترينبورغ الروسية عن بولدوزر “بي 10” المدرع، في 12 تموز/ يوليو. وقال مدير عام شركة تصنيع الدبابات “أورال فاغون زافود”، ألكسندر بوتابوف، في حديث أدلى به لوكالة “أر بي كا” الروسية إن “وزارة الدفاع الروسية كانت قد وقعت على هامش المعرض اتفاقية توريد العربات من هذا النوع. وقد تم تسليم البولدوزرين”. فيما رفض مدير عام الشركة ذكر سعر العربة المدرعة.

وأشار بوتابوف إلى أن البولدوزر المدرع هو عربة فريدة من نوعها، إذ تقوم بإنتاج مثيله شركة Caterpillar الأميركية المصنعة للآليات الخاصة فقط. ومضى قائلا: “قمنا بتصنيع بولدوزر أفضل مما تصنعه شركة Caterpillar، لأنه محصن ضد الأسلحة الخفيفة التي يمكن أن تلحق ضررا بسائق البولدوزر”.

وأشار بوتابوف إلى أن البولدوزر مخصص لإزالة المتاريس وأعمال الإنشاء. كما يمكن استخدامه لأغراض الزراعة في مناطق تشهد العمليات الحربية. وقد أبدت بعض البلدان، بما فيها بلدان الشرق الأوسط اهتماما بالعربة الروسية.

وتبلغ قوة محرك البولدوزر 190 حصانا. ووزنه 24.5 طنا. ويمكن أن يزود بأجهزة نقل الحركة الميكانيكية أو الهيدروميكانيكية. وتبلغ سرعته عند السير إلى الأمام 10.86 كيلومتر في الساعة. وعند سيره إلى الخلف تزداد سرعته حتى 13.48 كيلومتر في الساعة.

شارك الخبر: