تركيا تطوّر منظومة دفاع جوي صاروخي بالتعاون مع فرنسا وإيطاليا

segma
منظومة "أومطاس" التركية
منظومة "أومطاس" التركية

عدد المشاهدات: 994

وقعت شركات صناعات دفاعية تركية أول مذكرة تفاهم مع شركات فرنسية وإيطالية لتطوير نظام دفاع جوي وصاروخي وطني. وأشاد وزير الدفاع التركي فكري إشيك على هامش مشاركته في احتفال السفارة الفرنسية في العاصمة أنقرة، بالاتفاقية التي وقعت بين شركات بلاده والشركات الفرنسية والإيطالية، مبينا أن المذكرة تعد أهم تطور يشهده هذا التعاون.

وأضاف إشيك، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تطوير نظام دفاع خاص بتركيا قادر على حمايتها في مواجهة جميع أنواع التهديدات. ولفت الوزير التركي إلى أن المشروع يتضمن الأبحاث والتطوير، والإنتاج المشترك بين ثلاث دول حليفة في حلف الشمال الأطلسي الناتو.

وفي إطار تعزيز قدراتها الصاروخية تعتزم تركيا الحصول على منظومتين من طراز أس-400 (S-400) من روسيا في العام المقبل، ووهي مستعدة لتشتريهما بـ2.5 مليار دولار.

وبحسب مسؤول تركي، إن المنظومات التي تعتزم تركيا الحصول عليها من روسيا ستخلو من نظام تمييز العدو من الصديق ما يتيح استخدامها ضد أي هدف.وذكرت وكالة بلومبيرغ أن تركيا كانت قد استعدت للحصول على منظومات للدفاع الجوي من روسيا والصين، ولكنها اضطرت إلى التراجع بسبب اعتراض حلف شمال الأطلسي (الناتو).

  إيطاليا تنشر نظام دفاع جوي صاروخي في تركيا

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.