تدريبات على قيادة دبابات تي-72 تحت سطح الماء

دبابة تي-72 بي 3 الروسية
دبابة تي-72 بي 3 الروسية

عدد المشاهدات: 457

تجري في مقاطعة فولغوغراد، في الأيام القريبة المقبلة، تدريبات على قيادة الدبابات “تي– 72 بي3” (T-72 B3) تحت سطح الماء، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو الإخبارية في 17 تموز/يوليو الجاري.

وفي هذا الإطار، قال رئيس المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الجنوبية العقيد فاديم أستافييف “ستقوم أطقم الدبابات التابعة للوحدات الفرعية للجيش 58 بعبور مانع مائي يزيد عرضه عن 50 متراً ويبلغ عمقه 6 أمتار. وفي ظروف الرؤية الصفر، يتوجب على سائقي الدبابات أن يقودوا دباباتهم على سطح قاع المانع المائي باستخدام الأجهزة فقط ودون تغيير السرعة والتوقف والدوران الحاد”.

وأضاف أستافييف أنه أثناء هذه التدريبات سيقوم أكثر من 100 عسكري من أفراد قوات المدرعات بالتدريب على استخدام الأقنعة العازلة والتنقل تحت الماء، بالإضافة إلى الأعمال التي يجب القيام بها في حالة غرق الدبابة. وبعد انتهاء التدريبات ستقوم أطقم الدبابات بعبور مانع مائي يبلغ طوله 100 متر باستخدام أجهزة التوجيه الخاصة بالتحرك تحت سطح الماء.

يذكر أن التدريبات المذكورة ستجري في ميدان برودبوي للتدريب.

هذا ولا تزال دبابات “تي 72″ بكل أنواعها ”تي 72 بي” و”تي – 72 بي 1″ و”تي – 72 بي 3″ في حوزة الجيش الروسي وجيوش 70 بلداً في العالم. وقد صنع منها في الفترة ما بين عام 1973 وعام 2005 نحو 30 ألف دبابة. لكن مواصفاتها صارت الآن أوطأ من مواصفات دبابات “تي – 90 أس” الروسية وغالبية الدبابات الأجنبية الحديثة.

  ليبيا تعلّق رسمياً على صفقة سلاح بنحو ملياري دولار من روسيا
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.