SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تعزيز صلاحيات الجيش الأسترالي للتصدي للإرهاب

الجيش الأستراليالجيش الأسترالي

اقترحت الحكومة الأسترالية، تعديلات على قوانين ستسمح للجيش الأسترالي بأن ينتشر بسرعة أكبر استجابة “للأحداث الإرهابية” داخل البلاد، في 17 تموز/ يوليو. وقالت الحكومة في بيان إن قوات الشرطة تبقى الأفضل في الاستجابة الأولية لمثل تلك الأحداث، لكن الجيش بإمكانه عرض دعم إضافي لتعزيز قدراتها.

وقال وزير العدل مايكل كينان لهيئة الإذاعة الأسترالية “الشيء الرئيسي الذي نحتاجه الترتيبات الأكثر مرونة ممكنة… تغيرت التهديدات بشكل كبير للغاية”، وفق ما نقلت “رويترز”. وبموجب التعديلات القانونية المقترحة ستكون الحكومة، والحكومات على مستوى الولايات، قادرة على استدعاء مساعدة الجيش قبل الاستجابة لحادث يتجاوز قدرات قوات الشرطة.

وقال كينان “ما نريد القيام به هو التأكد من أننا نعمل مع الشرطة ومن ثم استخدام كل ما يمكن استخدامه بما في ذلك قوات الدفاع الأسترالية”. وقالت الحكومة إن التعديلات القانونية المقترحة نتيجة لأول مراجعة لدور الجيش في مكافحة الإرهاب بالداخل منذ 2005.

وشهدت أستراليا سلسلة من “هجمات الذئاب المنفردة” التي تستلهم فكر الجماعات المتطرفة، مما دفع السلطات لمراجعة الأساليب التي تنتهجها الشرطة وسلطات الولايات والسلطات الاتحادية.

شارك الخبر: