الصين على استعداد لإنتاج كميات كبيرة من طائرة CH-5 غير المأهولة الهجومية

طائرة CH-5 غير المأهولة الهجومية
طائرة CH-5 غير المأهولة الهجومية

عدد المشاهدات: 1614

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت الصين أنها مستعدة لإنتاج كميات ضخمة من الطائرات من دون طيار الهجومية Cai Hong 5، التي تم الكشف عنها في معرض الصين الجوي (Airshow China) في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، وفق تقرير نشرته صحيفة تشاينا ديلي في 15 تموز/يوليو الجاري.

جاء الإعلان بعد وقت قصير من إجراء أول نموذج لطائرة CH-5 الرحلة التجريبية الأولى من مطار في مقاطعة خبي (Hebei) في شمال الصين.

ونقلت الصحيفة المملوكة من الدولة عن أوه تشونغ مينغ، مدير مشروع مجموعة طائرات CH في أكاديمية الصين للفضاء والديناميكا الهوائية – أكبر مصدّر في البلاد للطائرات من دون طيار العسكرية – أن العديد من الدول بما في ذلك المستخدمين الحاليين لنماذج طائرات CH المتعددة بالإضافة إلى العملاء الجدد، تجري محادثات مع الأكاديمية لشراء هذا النوع من الطائرات.

وأضاف المسؤول أن “الرحلة التي أجريت في 14 تموز/يوليو الجاري تعني أنه تم الانتهاء من التصميم النهائي للطائرة ونحن مستعدون لإنتاج كميات كبيرة منها”.

من جهته، قال شي ون كبير مصممي مجموعة طائرات CH-5 إن الطائرة تتفوّق على نظيراتها الصينية الأخرى في ما يتعلّق بالقدرة التشغيلية والقدرة على حمل الأسلحة، مشيراً إلى أن الطائرة غير المأهولة جيدة بمثابة نظيرتها الأميركية “أم كيو-9 ريبير” (MQ-9 Reaper) من إنتاج شركة “جنرال أتومكس” (General Atomics).

يُشار إلى أن النموذج الأولي من طائرة CH-5 قام برحلته الأولى في آب/أغسطس 2015. إن الطائرة من إنتاج شركة “الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء” (CASC)، ويمكنها الصمود في الجو لمدة أقصاها 60 ساعة، في حين أن سقف الخدمة يبلغ 7000 متراً وعرض جناحيها 21 متراً.

ويمكن لطائرة CH-5 أن تحمل 1200 كلغ من الأسلحة، في حين نطاق تشغيلها يصل إلى 250 كلم من خلال الاتصال عبر خط البصر، أو أن يمتد إلى 2000 كيلومتر للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية. هذا وتملك الطائرة القدرة على القيام برحلات مستقلة باستخدام إحداثيات ملاحية مبرمجة مسبقاً.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.